البحرية المصرية تعتقل صيادين فلسطينيين مقابل شواطئ غزة

فريق التحرير13 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
31 - حرية برس Horrya press
مجموعة من مراكب الصيد الموجودة داخل ميناء مدينة غزة – الثلاثاء 17/4/2018 – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

اعتقلت قوات البحرية المصرية، اليوم الأحد، أربعة صيادين فلسطينيين قرب الحدود البحرية مع مصر في عرض البحر مقابل شاطئ رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفاد نقيب الصيادين في غزة، “نزار عياش”، في حديثه لـ”حرية برس”، أن “البحرية المصرية اعتقلت أربعة صيادين فلسطينيين في عرض البحر على بعد ميلين ونصف قرب الحدود البحرية الفاصلة مع دولة مصر، كما صادرت مركبهم وشباك صيدهم”.

وبين “عياش” أن البحرية المصرية احتجزت الصيادين (الشاب محمد زياد صيام 22 عاماً، وإبراهيم خليل البردويل 42 عاماً، وأحمد عمر البردويل 30 عاماً، وإبراهيم محمد البردويل 22 عاماً) من دون تبيان سبب الاعتقال.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تعتقل فيها قوات البحرية المصرية صيادين فلسطينيين، حيث كانت قد ألقت القبض قبل أشهر على ثلاثة صيادين فلسطينيين في عرض البحر مقابل شاطئ رفح في أثناء ممارستهم مهنة الصيد، لتطلق سراحهم فيما بعد.

وقبل أيام اعتقلت قوات البحرية التابعة للاحتلال الإسرائيلي ثلاثة صيادين على بعد 9 أميال في عرض بحر غزة، بعد أن أطلقت عيارات نارية باتجاه أحد القوارب، على الرغم من إعلانها الخميس الماضي السماح للصيادين الفلسطينيين بالإبحار من جديد بقواربهم وممارسة مهنة الصيد في عرض بحر قطاع غزة وفق شروط مقيدة، بعد فرضها إغلاقاً شاملاً على الصيد حتى إشعار آخر منذ بدء التصعيد الأخير على القطاع.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة