غارفر: عثرنا على كنز من وثائق داعش

فريق التحرير27 يوليو 2016آخر تحديث :

Colonel Chris Garver

أعلن المتحدث العسكري الأميركي في العراق الكولونيل كريس غارفر الأربعاء، أن القوات التي تحارب تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش شمال سورية بقيادة التحالف الدولي، جمعت كنزا ضخما من وثائق وبيانات معلومات تخص التنظيم.

وقال غارفر في إفادة صحافية، إن المواد التي جمعت خلال انتقال المقاتلين من قرية إلى أخرى حول بلدة منبج، تشمل دفاتر وأجهزة كمبيوتر محمول وأجهزة تخزين معلومات (يو.إس.بي)، بل وكتبا في الرياضيات والعلوم أعيدت كتابتها مع إضافة مسائل مكتوبة بلغة تنظيم داعش.

وأضاف غارفر أن التحالف يعكف على تحليل المواد التي تجاوزت أربعة تيرابايت من المعلومات الرقمية معظمها باللغة العربية لمحاولة تقرير “من أين نبدأ في تفكيك تنظيم داعش”.

وأوضح المتحدث العسكري أن المعلومات التي جرى جمعها حول مبنج حتى الآن ألقت الضوء على قيادة التنظيم وتمويله وأمنه، إلى جانب كيفية تعامله مع المقاتلين الأجانب لدى دخولهم سوري، خاصة وأن منبج تعتبر منطقة استقبال رئيسية للمقاتلين الأجانب عند وصولهم.

ومضى يقول “عندما يدخل مقاتلون أجانب يقومون بفحصهم ومعرفة اللغات التي يتحدثونها، وتكليفهم بمهام ثم يرسالونهم إلى المكان الذي سيذهبون إليه سواء كان في سورية أو العراق.”

المصدر: وكالات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل