الولايات المتحدة الأمريكية تهدد إيران عبر قاعدة التنف

فريق التحرير12 مايو 2019آخر تحديث :
جنود من القوات الأمريكية في سوريا – أرشيف

كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء أمس السبت، عن تهديد الولايات المتحدة لإيران عبر قاعدة التنف الواقعة شرقي سوريا.

وبحسب موقع “ديبكا” الإسرائيلي فإن الإدارة الأمريكية أرسلت تهديداً مباشراً لإيران، مفاده بأنه في حال مهاجمة حزب الله العراقي والميليشيات الموالية لإيران في العراق، قاعدة التنف الأمريكية في سوريا، فإن واشنطن ستهاجم قواعد الحرس الثوري الإيراني نفسه.

ولفت الموقع إلى أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، زار العراق في السابع من الشهر الجاري للسبب نفسه، ويتعلق بإلقاء تحذير للعراق بأنه في حال مهاجمة ميليشيات عراقية موالية لإيران قاعدة التنف الأمريكية في شرق سوريا، فإن القوات الأمريكية ستهاجم قواعد الحرس الثوري الإيراني.

وأكد “ديبكا” أن تهديدات “قيس الخزعلي” زعيم مليشيا “عصائب أهل الحق” أحد فصائل الحشد الشعبي في العراق، بشأن مهاجمة قوات أمريكية في الشرق الأوسط، لابد وأن تأخذ على محمل الجد، وهو ما كان سببا في زيارة بومبيو للعراق.

وفي السياق نفسه، أوضح الموقع العبري، أن الإدارة الأمريكية أجرت اجتماعاً سرياً عقد في مقر وكالة الاستخبارات المركزية في لانغلي، في 29 نيسان لمناقشة الوضع في إيران.

وأورد الموقع، أن الاجتماع السري شارك فيه كل من، وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي، جون بولتون، ووزير الدفاع، باتريك شانون، ورئيس أركان القوات المسلحة، جو دانفورد، ومديرة وكالة المخابرات المركزية “CIA”، جينا هاسبل، ومدير المخابرات، دان كوتس.

وعلق الموقع الإسرائيلي، أن جميع المشاركين في هذا الاجتماع الأمريكي السري، لم يرفضوا فقط إعطاء أي تفاصيل عن الاجتماع، ولكن رفضوا الإعلان عنه من الأساس.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل