الاحتلال الإسرائيلي يعتقل صيادين في بحر غزة

فريق التحرير11 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
 1 - حرية برس Horrya press
قوارب الصيادين على شاطئ بحر غزة-متداول

فارس أبو شيحة-غزة-حرية برس:

اعتقلت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة صيادين على بعد 9 أميال في عرض بحر غزة، بعد أن أطلقت عيارات نارية باتجاه أحد القوارب، وصادرتها في خرق جديد للتفاهمات المبرمة من أجل عودة الهدوء بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال عبر الوسيط المصري.

وأفاد نقيب الصيادين في غزة، “نزار عياش”، في حديثه لـ”حرية برس”، أن “بحرية الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ثلاثة صيادين أشقاء هم (عمران ومنصور وعاطف محمد بكر)، حيث كانوا على متن قواربهم، بعد فتح نيران رشاشتها باتجاه قارب صيد وحصاره في عرض البحر”.

وناشد نقيب الصيادين الجهات المعنية والحقوقية كافة الوقوف أمام الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الصيادين الفلسطينيين، وحثه على الالتزام بالاتفاق المبرم مع السلطة الفلسطينية عبر الوسيط المصري الذي يقضي بالسماح لهم بالصيد مسافة ١٢ ميلاً بحرياً في بحر غزة.

تجدر الإشارة إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد قضت في وقت سابق بإغلاق شواطئ قطاع غزة حتى إشعار آخر جراء التصعيد الأخير على القطاع، ثم عاودت السماح للصيادين الفلسطينيين بالعودة إلى الصيد في عرض البحر مسافة ١٢ ميلاً بحرياً يوم الجمعة الفائت، وفقاً لتفاهمات هشة بين المقاومة الفلسطينة والاحتلال الإسرائيلي لعودة الهدوء بين الجانبين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة