“غوايدو” يبدي قبوله لتدخل أميركي عسكري في فنزويلا

2019-05-10T21:17:39+03:00
2019-05-10T21:35:09+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير10 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنتين
 1 - حرية برس Horrya press
زعيم المعارضة الفنزويلية “خوان غوايدو”

أعلن زعيم المعارضة في فنزويلا “خوان غوايدو”، اليوم الجمعة، جاهزيته لقبول تدخل عسكري أمريكي للمساعدة في التعامل مع الوضع السياسي الطارئ في بلاده.

وقال “غوايدو”، في مقابلة مع صحيفة “لا ستامبا” الإيطالية اليومية: “إذا اقترح الأمريكيون تدخلاً عسكرياً فسأقبله على الأرجح”.

ولجأ مشرعان فنزويليان إلى سفارتين في كاراكاس، أمس الخميس، فيما تشن حكومة الرئيس الحالي “نيكولاس مادورو”، حملة على حلفاء “غوايدو” الذين أيدوا محاولته لإشعال ثورة في الشوارع الأسبوع الماضي.

وكانت الاستخبارات الفنزويلية قد اعتقلت، الأربعاء الماضي، نائب رئيس الجمعية الوطنية التي تسيطر عليها المعارضة، “إدغار زامبرانو”، في خطوة استنكرها على الفور رئيس الجمعية “خوان غوايدو” ودول مختلفة من أمريكا اللاتينية.

وقد صرح مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية، في وقت سابق من الأسبوع الماضي، أن فريق الأمن القومي التابع للرئيس “دونالد ترامب” كان قد عقد اجتماعاً في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، لمناقشة الخيارات العسكرية تجاه الأزمة المستمرة في فنزويلا، موضحاً أن الاجتماع جرى بحضور وزير الخارجية الأمريكي، “مايك بومبيو”، ووزير الدفاع الأمريكي بالوكالة، “باتريك شاناهان”، ومستشار الأمن القومي لترامب، “جون بولتون”.

ويدعم الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” زعيم المعارضة “خوان جوايدو” الذي أعلن نفسه رئيساً مؤقتاً لفنزويلاً ، متذرعاً أنه يدعم كفاح فنزويلا من أجل استعادة الديمقراطية، فيما تواصل واشنطن ضغوطها لإجبار الرئيس “نيكولاس مادورو” على التنحي.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة