حكم بالسجن 14 عاما على النائب الكويتي عبد الحميد دشتي بتهمة الاساءة للسعودية والبحرين

فريق التحرير27 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-03-02 15:41:17Z | | Lÿÿÿÿ

أصدرت محكمة الجنايات في الكويت اليوم الأربعاء حكماً بالسجن 11 عاماً و6 أشهر على النائب في البرلمان الكويتي عبد الحميد دشتي، وذلك بتهمة الإساءة إلى المملكة العربية السعودية.

وذكرت مصادر مطلعة لـ “حرية برس” أن هذا الحكم صدر بحق النائب دشتي لإساءته للمملكة السعودية، بالإضافة إلى الحكم الذي قضى بالسجن 3 سنوات مع الشغل والنفاذ بتهمة أخرى هي الإساءة إلى مملكة البحرين، عدا عن تهمة تهديد العلاقات الدبلوماسية لدولة الكويت مع المملكتين.

وصدور هذا الحكم يعني أن مجموع الأحكام بلغ 14 عاماً و6 أشهر، وهذه الأحكام صادرة ضمن أول درجة في درجات التقاضي، حيث أنها قابلة للاستئناف والنقض.

كما أن مجلس الأمة الكويتي قام برفع الحصانة البرلمانية عدة مرات عن دشتي حيث يواجه عدة دعاوى أخرى في قضايا مختلفة.

وكان دشتي قد اتهم السعودية بمساعدة الإرهاب وذلك في ظهور له على الفضائية السورية في يوم 24 شباط/فبراير الماضي، الأمر الذي دفع وزارة الخارجية السعودية إلى رفع دعوى قضائية ضده.

والجدير بالذكر أن النائب دشتي “الشيعي” عُرف من خلال مواقفه بتأييده لإيران وبشار الأسد، ومعاداته للسعودية، حيث أنه في أيار/مايو الماضي، تقدم  إلى مجلس الأمة بطلب استجواب وزير الخارجية الكويتي بشأن مشاركة بلاده في التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين وحلفائهم في اليمن، وقوبل وقتها بالرفض.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة