بومبيو يحذر إيران من مهاجمة “المصالح” الأميركية

فريق التحرير10 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنتين
900x450 uploads201808130b53945c58 - حرية برس Horrya press
مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي – أرشيف

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الخميس إن التهديدات الصادرة عن إيران تزايدت في الأسابيع القليلة الماضية وحذر طهران من أن أي هجوم على المصالح الأمريكية سيستتبع رداً سريعاً من واشنطن.

وأضاف في بيان ”على النظام في طهران أن يفهم أن أي هجمات يشنها هو أو وكلاؤه من أي هوية على مصالح الولايات المتحدة أو مواطنيها ستقابل برد أمريكي سريع وحاسم“.

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي، “جون بولتون”، قد صرح يوم الأحد أن الولايات المتحدة أرسلت مجموعة حاملة طائرات وقوة من القاذفات إلى منطقة الشرق الأوسط رداً على “مؤشرات وتحذيرات”، مقلقة من إيران ومظهرة أن الولايات المتحدة سترد “بقوة لا تلين” على أي هجوم.

وأضاف “بولتون” أن القرار، الذي قد يؤدي إلى تفاقم المشاكل بين البلدين، يهدف إلى بعث “رسالة واضحة لا لبس فيها” عن عزم الولايات المتحدة إزاء طهران.

وفي ظل التوترات المتصاعدة بالفعل بين واشنطن وطهران، قال مسؤول أمريكي إن الأوامر صدرت بإرسال هذا العتاد “بصفتها رادعاً لما ينظر لها على أنها استعدادات محتملة للقوات الإيرانية ووكلائها قد تشير إلى هجمات محتملة على القوات الأمريكية في المنطقة”. لكن المسؤول الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه قال إن الولايات المتحدة لا تتوقع أي هجوم إيراني وشيك.

المصدررويترز، وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة