“قسد” ترتكب مجزرة خلال مداهمتها “الشحيل” في دير الزور

فريق التحرير9 مايو 2019آخر تحديث :
احتجاجات في بلدة ذيبان ضد قسد على خلفية مقتل مدنيين في الشحيل – عدسة: حرية برس©

أمجد الساري – دير الزور – حرية برس:

ارتكبت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بدعم من التحالف الدولي، مجزرة مروعة، فجر اليوم الخميس، راح ضحيتها عدد من المدنيين، إثر عملية مداهمة نفذتها المليشيا في بلدة الشحيل شرقي ديرالزور.

وأفاد الناشط وسام العربي لحرية برس أن “سبعة مدنيين استشهدوا، وأصيب آخرون، إثر قيام قوة عسكرية من مليشيا قسد، باقتحام حي الكتف في بلدة الشحيل، بذريعة وجود خلايا لتنظيم داعش في المنطقة”.

وأشار العربي إلى أن “العملية تمت تحت إشراف قوات التحالف الدولي وبمشاركة قوة خاصة أمريكية، حيث تم اقتحام الحي بقوة عسكرية مؤلفة من عشرة آليات وعشرات العناصر، ومدعومة بثلاث مروحيات تابعة للتحالف الدولي”.

وفي سياق متصل أفادت مصادر خاصة لحرية برس أن مظاهرات حاشدة خرجت في بلدتي الشحيل وذيبان شرقي ديرالزور، احتجاجاً على المجزرة التي ارتكبتها مليشيا “قسد” بالتعاون مع قوات التحالف الدولي، فجر اليوم في الشحيل.

وأضافت المصادر أن الأهالي قاموا بإحراق الإطارات وقطع الطرقات، كما أحرقوا حاجز لـ “قسد” على الطريق العام في بلدة الشحيل، مشيرة إلى أن عناصر من “قسد” أطلقوا الرصاص الحي على المتظاهرين، ما أسفر عن ارتقاء شهيد وسقوط عدد من الجرحى في صفوف المتظاهرين.

وكانت مليشيا “قسد” قد ارتكبت سابقاً عدد من المجازر بحق المدنيين، في ريف ديرالزور الشرقي، خلال عمليات المداهمات التي كانت تنفذها المليشيا بحجة اعتقال أشخاص مطلوبين أو وجود خلايا لتنظيم “داعش”.

الجدير بالذكر أن قرى الريف الشرقي تشهد مظاهرات واحتجاجات واسعة ضد مليشيا “قسد”، تنديداً بممارسات المليشيا بحق الأهالي.

الأهالي قاموا بإحراق الإطارات وقطع الطرقات في بلدة ذيبان – عدسة: حرية برس©
الأهالي قاموا بإحراق الإطارات وقطع الطرقات في بلدة ذيبان – عدسة: حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل