أردوغان لطلاب جامعة الدفاع: ستطهرون قريباً منطقتي منبج وشرق الفرات

فريق التحرير9 مايو 2019آخر تحديث :
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ـ أرشيف

حرية برس:

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لطلاب جامعة الدفاع الوطني التركية، أمس الأربعاء، ستقومون قريباً بتطهير منطقتي منبج وشرق الفرات في سوريا من المنظمات الإرهابية.

وأضاف أردوغان في كلمة له أمام طلاب جامعة الدفاع الوطني بالعاصمة أنقرة بعد تناولهم مأدبة إفطار رمضان، “أنتم ستهدمون قنديل وسنجار (شمالي العراق) على رأس المنظمة الإرهابية الانفصالية.

وأردف:” لا يزال جيشنا البطل هو ضمان استقلالنا ومستقبلنا اليوم كما كان بالأمس، وهو القوة الكبرى التي تقف في وجه من يسعون لمحاصرة بلدنا عبر التنظيمات الإرهابية، ومنعنا من استخدام حقوقنا”.

وأشار إلى أن الجيش التركي حقق انتصارات جعلت العالم “متعجباً” منها في عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون في إدلب بسوريا، وشمالي العراق.

وغاب عن تصريحات الرئيس التركي التطورات في المنطقة “منزوعة السلاح” شمالي سوريا، حيث تستمر الطائرات الروسية والمروحية التابعة للنظام بقصف مكثف لمدن وبلدات ريفي حماة وإدلب، التي أسفرت عن استشهاد مئات المدنيين، ونزوح آلاف منهم هرباً من القصف.

وتبع القصف الجوي هجوم بري لقوات الأسد ومليشياتها على جبهات ريف حماة الشمالي، تمكنت خلاله من السيطرة على مناطق “تل عثمان” و”الجنابرة”، إضافة إلى بلدة “كفرنبودة” التي تعد بوابة المناطق المحررة من جهة ريف إدلب الجنوبي.

المصدر حرية برس + الأناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل