توتنهام يضرب موعداً مع ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا

رياضة
فريق التحرير9 مايو 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
000 1GA6AD - حرية برس Horrya press
AFP

نجح فريق توتنهام الإنجليزي في التأهل إلى المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا بعد انتصاره بـ 3 أهداف مقابل هدفين على حساب مضيفه، أياكس أمستردام الهولندي، على ملعب “يوهان كرويف أرينا”، في إطار إياب نصف النهائي، اليوم الأربعاء، رغم خسارته ذهاباً في لندن بهدف دون رد.

وافتتح المدافع الهزلندي “ماتياس دي ليخت” التسجيل لأياكس مبكرا في الدقيقة الخامسة عبر ضربة رأس رائعة، مسجلا الهدف رقم 150 في تاريخ الفريق الهولندي في البطولة بنظامها الحديث الذي بدأ عام 1992، قبل أن يضيف النجم المغربي “حكيم زياش” الهدف الثاني بطريقة جميلة إثر تسديدة قوية بيسراه لا تصد ولا ترد من داخل منطقة الجزاء ليعزز تقدم الفريق الهولندي على حساب السبيرس في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفي الشوط الثاني، استطاع توتنهام العودة في اللقاء بهدفين متتاليين عن طريق اللاعب البرازيلي “لوكاس مورا” في الدقيقتين 55 و59 على الترتيب، لتشهد الدقائق المتبقية من عمر المباراة إثارة بالغة في ظل رغبة توتنهام في تسجيل هدف التأهل للنهائي.

وضغط توتنهام بقوة في الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف الفوز ثم التأهل إلى النهائي، وبالفعل استطاع “لوكاس مورا” تسجيل الهدف القاتل في الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت البديل ليضرب موعداً لناديه مع ليفربول الإنجليزي في نهائي المسابقة الأوروبية العريقة، بعد نجاح الريدز بقيادة المهاجم البلجيكي “ديفوك أوريجي” في قلب الطاولة على برشلونة الإسباني وتحقيق انتصار عريض بنتيجة 4 أهداف دون رد في ملعب أنفيلد.

ويعد هذا أول نهائي انجليزي خالص في دوري الأبطال منذ عام 2008، حينما توج مانشستر يونايتد باللقب على حساب تشيلسي بركلات الترجيح في العاصمة الروسية موسكو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *