التحالف الدولي يقصف معبراً نهرياً لنقل النفط شرقي دير الزور

فريق التحرير8 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنتين
5b9c0837d4375032708b461c - حرية برس Horrya press
طائرة حربية تتبع للتحالف الدولي – رويترز

أمجد الساري – حرية برس:

دمرت طائرات التحالف الدولي يوم الثلاثاء، معبراً نهرياً مخصصاً لنقل وتهريب النفط من مناطق سيطرة مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، إلى مناطق سيطرة قوات الأسد ومليشياته في ريف ديرالزور الشرقي.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس أن “طائرات التحالف الدولي شنت صباح يوم الثلاثاء غارات جوية استهدفت من خلالها خطوطاً وأنابيب مخصصة لنقل النفط الخام، من مناطق سيطرة قسد إلى مناطق سيطرة قوات الأسد، بالقرب من بلدة الشحيل شرقي ديرالزور”.

وأشارت المصادر إلى أن “طائرات التحالف دمرت عدداً من العبارات والصهاريج، كانت تنقل المحروقات من شرق الفرات إلى مناطق يسيطر عليها نظام الأسد في الضفة الثانية لنهر الفرات بالقرب من بلدة بقرص”.

وذكرت شبكة “ديرالزور 24” المهتمة بمتابعة أخبار المنطقة أن “التحالف الدولي بدأ منذ الساعة الخامسة فجر يوم الثلاثاء، حملة عسكرية طالت طرق وخطوط تهريب النفط بين ضفتي نهر الفرات، تهدف لمنع التهريب في المنطقة”.

يشار إلى أن عدة قرى وبلدات في ريف ديرالزور، شهدت خلال الأسبوعين الماضيين، مظاهرات واحتجاجات واسعة ضد مليشيا قسد طالبت بوقف تصدير وتهريب النفط إلى مناطق سيطرة قوات الأسد، وتحسين الوضع الأمني والمعيشي في المنطقة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة