إسقاط طائرة حربية لحكومة “الوفاق” جنوب طرابلس

فريق التحرير7 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنتين
 - حرية برس Horrya press
صورة متداولة لحطام الطائرة

أفاد مصدر عسكري ليبي أن قوات “الجيش الوطني الليبي”، بقيادة المشير”خليقة حفتر”، أصابت مقاتلة حربية تابعة لقوات حكومة “الوفاق الوطني”.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) عن المصدر قوله إن “الطائرة كانت تقصف تمركزات الحيش جنوب طرابلس، قبل أن تسقطها مقاتلتنا ونلقي القبض على قائدها”.

وكانت مواقع إخبارية محلية قد أعلنت، صباح اليوم الثلاثاء، أن مضادات “الجيش الوطني الليبي” الجوية أسقطت طائرة تابعة لقوات “الوفاق”، وذلك في أثناء إغارتها على مواقع في “وادي الهيرة” الواقع بين مدينتي “العزيزية” و”غريان” جنوب طرابلس.

وقالت شعبة الإعلام الحربي، التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي، إن “دفاعات قوات الجيش الليبي أسقطت الطائرة التابعة للكلية الجوية في مدينة “مصراتة”، كما ألقي القبض على قائدها الذي تبين أنه يحمل الجنسية البرتغالية، ونشرت صوراً ومقاطع فيديو من موقع الحادث وثّقت لحظة سقوط الطائرة، ومشاهد من عملية القبض على قائدها.

وتعد هذه الطائرة هي الرابعة التابعة لقوات حكومة “الوفاق” التي يسقطها الجيش الليبي، منذ بدء العملية العسكرية لتحرير العاصمة طرابلس، في الرابع من شهر نيسان/ أبريل الماضي.

من الجدير بالذكر أن سلاح الجو التابع للجيش الليبي قد شن غارات في الليلة الماضية على مواقع وتجمّعات للميليشيات المسلحة في ضواحي العاصمة طرابلس، ونجح في تدمير عدد من الآليات والمخازن التابعة لهذه الجماعات.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة