إيران: واشنطن تحاول إثارة حرب نفسية ضدنا

فريق التحرير7 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
1 1250065 - حرية برس Horrya press
حاملة طائرات أمريكية – رويترز

علقت إيران على قرار الولايات المتحدة الأمريكية بإرسال قوة ضاربة تضم حاملة طائرات وقاذفات إلى منطقة الشرق الأوسط، عادة أن واشنطن أقدمت على هذه الخطوة في إطار “الحرب النفسية”.

ونقلت وكالة “إيرنا” الإيرانية، عن المتحدث باسم المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، “كيوان خسروي”، قوله إن هذه الخطوة من جانب واشنطن هي “استخدام غير متقن لأدوات بالية من أجل التسبب بحرب نفسية ضد إيران”.

وأضاف أن “القوات المسلحة الإيرانية تجري عمليات مراقبة مكثفة لحاملة الطائرات الأمريكية إبراهام لینكولن، وبعد الرصد الدقيق تبین أن الحاملة كانت قد دخلت میاه البحر الأبیض المتوسط قبل 21 یوماً”.

وتابع: “إذاً بیان بولتون جاء لأغراض غاشمة في توظیف حادث كان قد فقد أهمیته، بهدف إثارة حرب نفسیة”، عاداً أنه “من المستبعد أن یرغب قادة الجیش الأمریكي في اختبار الطاقات المؤكدة للقوات الإیرانیة”.

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي، “جون بولتون”، قد صرح يوم الأحد أن الولايات المتحدة أرسلت مجموعة حاملة طائرات وقوة من القاذفات إلى منطقة الشرق الأوسط رداً على “مؤشرات وتحذيرات”، مقلقة من إيران ومظهرة أن الولايات المتحدة سترد “بقوة لا تلين” على أي هجوم.

وأضاف “بولتون” أن القرار، الذي قد يؤدي إلى تفاقم المشاكل بين البلدين، يهدف إلى بعث “رسالة واضحة لا لبس فيها” عن عزم الولايات المتحدة إزاء طهران.

وفي ظل التوترات المتصاعدة بالفعل بين واشنطن وطهران، قال مسؤول أمريكي إن الأوامر صدرت بإرسال هذا العتاد “بصفتها رادعاً لما ينظر لها على أنها استعدادات محتملة للقوات الإيرانية ووكلائها قد تشير إلى هجمات محتملة على القوات الأمريكية في المنطقة”. لكن المسؤول الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه قال إن الولايات المتحدة لا تتوقع أي هجوم إيراني وشيك.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة