“محلي” جرابلس يعمل على تأمين الطرقات من العبوات الناسفة

2019-05-06T16:48:02+03:00
2019-07-10T08:14:43+03:00
أخبار سوريةمحليات
فريق التحرير6 مايو 2019آخر تحديث : منذ شهرين
WhatsApp Image 2019 05 06 at 4.26.33 PM - حرية برس Horrya press
آليات المجلس المحلي لمدينة جرابلس تزيل السواتر الترابية – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

محمود أبو المجد – حلب – حرية برس:

بدأ المجلس المحلي في مدينة جرابلس شرقي حلب، بإزالة السواتر الترابية جنوبي المدينة، التي وضعها تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” سابقاً، وذلك على خلفية وقوع تفجيرات متكررة بعبوات ناسفة تُزرع داخل تلك السواتر.

وقال مدير مكتب الخدمات الفنية في المجلس، محمد الجادر، في حديث لـ”حرية برس”: “بدأنا منذ أسبوع بإزالة السواتر الترابية الممتدة على طول 5 كيلو مترات تقريباً، بدءاً من مفرق قرية طشطان وانتهاءً بقرية العمارنة، وذلك بعدما تكرر وضع العبوات الناسفة فيها وباتت خطرة على السيارات والمدنيين”.

وأضاف الجادر أن “العمل جاري على قدم وساق للانتهاء بسرعة، بسبب وجود السواتر على الطريق الرئيسي الذي يعد شريان المدنية ويربط بين معبر الجيش السوري الحر مع المليشيات الكردية في نقطة عون الدادات، التي تعتبر النقطة الوحيدة لدخول وخروج المدنيين من المنطقة”.

وأوضح أن وحدات من فرق الهندسة ترافق ورشات العمل والآليات تحسباً لأي طارئ، وذلك بسبب احتمالية وجود عبوات ناسفة داخل السواتر زرعها تنظيم “داعش” أو عناصر مرتبطة بالنظام ومليشيا “قسد”، مشيراً إلى أن إزالة السواتر ستؤدي إلى توسعة الطريق.

بدوره، عبر “محمد الأسود” وهو صاحب محل لبيع الخضار على إحدى الطرق المنتشرة بجانبها السواتر الترابية في المدينة عن فرحته بإزالتها، وذلك بسبب الخوف القلق الذي كان ينتاب كل من يقطن بجانب الطريق بسبب تكرار عمليات التفجير، حسب قوله، مشيداً في الوقت نفسه بعمل الذي يقوم به المجلس مع فرق الهندسة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة