قافلة مساعدات أممية إلى مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي المحاصر

فريق التحرير26 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تلبيسة - ريف حمص-  مساعدات قافلة إغاثة

تلبيسة – حمص – حرية برس:
دخلت اليوم الثلاثاء قافلة مساعدات أممية إلى مدينة تلبيسة المحاصرة في ريف حمص الشمالي تضم مساعدات غذائية وطبية واحتياجات متنوعة أخرى.
وأفاد مراسل “حرية برس” في ريف حمص الشمالي أن القافلة التي تعتبر الثانية هذا العام من حيث كمية حمولة شاحناتها أتت بتعاون اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والهلال الأحمر العربي السوري، والأمم المتحدة.
وأوضح مراسل “حرية برس” أن القافلة التي دخلت برفقة وفدين من الأمم المتحدة والصليب الأحمر ضمت 49 شاحنة، جاء في حمولتها 16 ألف سلة غذائية و10 آلاف سلة صحية، وحوالي 17 الف كيس طحين من الحجم الصغير، سعة 15 كيلو، بالإضافة إلى شوادر واسفنجات ولوازم مطبخ وقرطاسية، ومواد تنقية مياه، وتجهيزات طبية وأدوية، بالإضافة إلى جهاز طبي لغسيل الكلى.
وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن القافلة، ضمت مهندسين لدعم الفرق المحلية لإصلاح مرافق المياه في المنطقة.
وتعيش مدينة تلبيسة الحصار الكامل منذ ربيع العام 2012، وكانت آخر قافلة مساعدات مكونة من 35 شاحنة قد دخلت المنطقة في شهر نيسان/ أبريل الماضي.
ويعيش في تلبيسة حوالي 70 ألف نسمة، يشكلون حوالي 13 ألف عائلة، تتوزع على مناطق المدينة وهي: تلبيسة، السعن، الفرحانية الشرقية، الفرحانية الغربية، والهاشمية.

تلبيسة - ريف حمص-  مساعدات قافلة إغاثة
تلبيسة - ريف حمص-  مساعدات قافلة إغاثةتلبيسة - ريف حمص-  مساعدات قافلة إغاثةتلبيسة - ريف حمص-  مساعدات قافلة إغاثةتلبيسة - ريف حمص-  مساعدات قافلة إغاثة
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة