قوات الأسد تتقدم شمالي حماة والجيش الحر يتصدى

فريق التحرير6 مايو 2019آخر تحديث :
عناصر من الجيش السوري الحر في ريف حماة – أرشيف

حماة – حرية برس:

تمكنت قوات الأسد، اليوم الإثنين، وبدعم من طائرات العدوان الروسي من التقدم نحو عدة مناطق في ريف حماة الشمالي.

وأفاد مراسل “حرية برس” في حماة بأن قوات الأسد والمليشيات المساندة لها وبتغطية من الطيران الحربي الروسي سيطرت على قرية “الجنابرة” و”تل عثمان” الاستراتيجي شمالي حماة، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع الجيش الحر.

وأضاف المراسل أن فصائل “الحر” دمرت دبابتين لقوات الأسد على محوري الصخر والجنابرة، وقتلت عدداً من عناصرها، مشيراً إلى أن الاشتباكات لا زالت مستمرة حتى اللحظة، حيث يحاول الثوار استعادة النقاط التي خسروها.

وأوضح المراسل أن سيطرة نظام الأسد على “تل عثمان” يكشف طرق حيوية للثوار في ريف حماة الشمالي وتصبح تحت نيران قوات الأسد، وأهمها الطريق الواصل بين كفرنبودة وقلعة المضيق.

بدورها، أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” عبر معرفاتها الرسمية وقوع قتلى وجرحى في صفوف عصابات الأسد في اشتباكات عنيفة تدور على محور الجنابرة في ريف حماة الشمالي منذ ساعات الصباح الأولى.

وتتزامن محاولات التقدم مع غارات جوية مكثفة من الطيران الحربي الروسي والمروحي التابع للنظام على قرى وبلدات ريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، أوقعت العشرات من الضحايا بين المدنيين، إلى جانب دمار كبير بالممتلكات العامة والخاصة وخروج مراكز طبية عن الخدمة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل