اتفاق وقف إطلاق نار بين المقاومة والاحتلال في غزة

فريق التحرير6 مايو 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
59523987 1391887694293492 1497942317758152704 o copy - حرية برس Horrya press
حجم الدمار الذي لحق بمنازل المواطنين المجاورة للمكان المستهدف من طائرات الاحتلال الإسرائيلي وسط مدينة غزة جراء التصعيد الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة 5-5-2019 – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

حرية برس:

كشفت قناة الأقصى الفضائية، التابعة لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، فجر اليوم الإثنين، أن الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي توصلا لاتفاق بوقف إطلاق النار.

وقالت القناة نقلاً عن مصدر، لم تكشف عن هويته، أن وقف إطلاق النار يبدأ من الساعة الرابعة والنصف فجراً، بالتوقيت المحلي في غزة.

كما ذكر “أبو مجاهد البريم”، الناطق باسم “لجان المقاومة الشعبية”  في تصريح أن “جهودا مصرية وأممية نجحت بالتوصل لوقف إطلاق النار، ودخل حيز التنفيذ صباح اليوم الإثنين.

من جانبه أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان اليوم الاثنين، البدء في رفع القيود، التي تم فرضها في وقت سابق على سكان المناطق المحاذية لقطاع غزة بسبب القصف الصاروخي من قبل الفصائل الفلسطينية في القطاع.

وقالت هيئة البث إن “هناك تقدما في المفاوضات المعقودة في القاهرة برعاية مصرية والامم المتحدة، وقد يتم التوصل لوقف اطلاق نار خلال ساعات”.

واستشهد خمسة وعشرون مواطناً فلسطينياً، بينهم ثلاثة سيدات وطفلتان رضيعتان لا تتجاوز أعمارها عاماً ونصف، وطفل، وأصيب نحو 154 آخرين بجروح ما بين المتوسطة والطفيفة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، السبت.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها على مواقع للمقاومة الفلسطينية وأراضٍ زراعية خالية، واستهدفت شققاً ومباني سكنية تعود إلى مواطنين فلسطينيين في أماكن متفرقة في محافظات قطاع غزة منذ بدء التصعيد العسكري.

ويعيش نحو مليوني فلسطيني في غزة التي يعاني اقتصادها من صعوبات منذ سنوات بسبب إغلاق المعابر على الجانبين “الإسرائيلي” والمصري إضافة إلى خفض المساعدات الإنسانية والعقوبات التي تفرضها السلطة الفلسطينية.

المصدرحرية برس + وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة