حفل ترفيهي للأطفال في مخيم “زوغرة”شرقي حلب

فريق التحرير6 مايو 2019آخر تحديث :
جانب من الحفل الترفيهي الذي أقيم في مخيم زوغرة قرب مدينة جرابلس للأطفال 5-5-2019 – عدسة: علي عز الدين – حرية برس©

علي عز الدين – حلب – حرية برس:

اختتم، اليوم الأحد، العام الدراسي في مدرسة مخيم زوغرة قرب مدينة جرابلس شرقي حلب، حيث أقامت إدارة المدرسة حفلاً تضمن عروضاً مسرحية ورياضية لخصت ما كسبه الأطفال خلال عامهم الدراسي، كما تضمن العرض فقرات تحكي حال المهجرين في مخيمات اللجوء خلال السنوات الماضية.

وأفاد مشرف الحفل، المدرس “عصام محيميد”، في حديثه لـ”حرية برس” أن “إدارة المدرسة نظمت حفلاً للأطفال والطلاب في مدرسة زوغرة تضمن نشاطات وفعاليات عدة، حضره ممثلون عن مكتب التربية في مجلس جرابلس وعدد من الناشطين الثوريين”.

وأضاف “محيميد” أن “مدرسة زوغرة تحوي قرابة ١٢٠٠ طالب ابتدائي و٣٠٠ طالب إعدادي وثانوي، ورغم الظروف الصعبة التي يعيشها المهجرون في المخيم، إلا أننا نشهد مثابرة وعزيمة في طلب العلم، فضلاً عن  وتفوق الطلاب أغلبيتهم، ولمسنا ذلك اليوم في عروضهم”.

من جانبها، قالت “نور الخالد”، إحدى الطالبات المشاركات في الحفل، “حضرت اليوم حفل انتهاء العام الدراسي وشاركت في الحفل وغنيت أنشودة موطني”، مضيفة: “أتمنى مستقبلاً أن أتابع تعليمي في مدرسة ذات جدران وأسقف أسمنتية تقينا الحر والبرد عوضاً عن مدرستنا القماشية في المخيم، كما أنني أحلم أن أصبح معلمة صف ولكن في بلدي الأصلي حمص”.

من الجدير بالذكر أن أكثر من ١٧٠٠ عائلة مهجرة من مناطق حمص وريف دمشق تقطن في مخيم زوغرة قرب مدينة جرابلش شرقي حلب، ويعاني القاطنون من ظروف إنسانية ومعيشية قاسية في ظل عجز المنظمات الإنسانية والإغاثية عن تغطية احتياجات المهجرين.

إحدى الرياضات التي تعلمها الأطفال في المدرسة – عدسة: علي عز الدين – حرية برس©
جانب من الحفل الترفيهي الذي أقيم للأطفال في مخيم زوغرة قرب مدينة جرابلس 5-5-2019 – عدسة: علي عز الدين – حرية برس©
أنشودة موطني تغنيها عدد من طالبات المرحلة الإعدادية في حفل اليوم 5-5-2019 – عدسة: علي عز الدين – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل