شهداء وجرحى في غزة جراء تصعيد الاحتلال المستمر

فريق التحرير6 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
59967185 1391887347626860 4291190881580482560 o copy - حرية برس Horrya press
أثار الدمار الذي لحقت بمبنى الخزندار السكني وتدمير بشكل كامل بحي الرمال وسط مدينة غزة 5-5-2019 – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة- غزة- حرية برس:

استشهد خمسة وعشرون مواطناً فلسطينياً، بينهم ثلاثة سيدات وطفلتان رضيعتان لا تتجاوز أعمارها عاماً ونصف، وطفل، وأصيب نحو 154 آخرين بجروح ما بين المتوسطة والطفيفة، جراء التصعيد المستمر منذ يوم أمس السبت من طرف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور “أشرف القدرة”، في حديثه لحرية برس، ارتقاء خمسة وعشرين شهيداً فلسطينياً، من بينهم سيدتان إحداهما حامل وطفلتان رضيعتان وطفل لا يتجاوز العاشرة، جراء استهدافهم بطائرات الاحتلال في داخل بيوتهم في أماكن مختلفة شمال وشرقي قطاع غزة، فيما أصيب نحو 154 وصفت جراحهم بالطفيفة إلى الخطيرة جراء تصعيد قوات الاحتلال المستمر حتى الآن على غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها على مواقع للمقاومة الفلسطينية وأراضٍ زراعية خالية، واستهدفت شققاً ومباني سكنية تعود إلى مواطنين فلسطينيين في أماكن متفرقة في محافظات قطاع غزة منذ بدء التصعيد العسكري.

في سياق آخر، استهدفت المقاومة الفلسطينية سيارة جيب عسكرية صهيونية في داخل السياج الحدودي الفاصل شمالي قطاع غزة، بالإضافة إلى استهدافها ناقلة جند تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي شرق البريج وسط قطاع غزة، إلى جانب إطلاق رشقات صاروخية بين الحين والأخر باتجاه مستوطنات غلاف قطاع غزة.

واعترفت وسائل الإعلام العبرية أن “عدد القتلى في صفوف المستوطنين جراء قصف صواريخ المقاومة الفلسطينية صوب المستوطنات المحيطة بغلاف غزة قد وصل إلى 4 قتلى و206 جرحى، من بينهم اثنان وصفت جروحهم بالحرجة”.

وذكر شهود عيان لحرية برس أن زوارق الاحتلال الإسرائيلي أطلقت نيران أسلحتها الثقيلة وقذائفها باتجاه شاطئ بحر السودانية شمالي قطاع غزة، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات وفقاً للمصادر الطبية في المكان.

وما تزال طائرات استطلاع بدون طيار تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تحلق على ارتفاعات منخفضة في أجواء سماء قطاع غزة، إلى جانب تحليق طائرات تابعة للحربية الإسرائيلية بين الحين والأخر في أماكن متفرقة من القطاع.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة