واشنطن تدين صواريخ المقاومة وتدعم عدوان الاحتلال على غزة

فريق التحرير5 مايو 2019آخر تحديث : منذ شهرين
1014376359 - حرية برس Horrya press
قصفت الطائرات والمدفعية الإسرائيلية عدة أهداف في غزة – AP

حرية برس:

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد، إدانة إطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه “إسرائيل”، معبرة عن دعمها ما أسمته “حق الإسرائيليين في الدفاع عن أنفسهم”.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية “مورغان أورتاغوس”: “تدين الولايات المتحدة بشدّة استمرار الهجمات الصاروخية التي تشنها حماس والجهاد الإسلامي من غزة على المدنيين الأبرياء في إسرائيل”، حسب قولها.

وأضافت: “ندعو المسؤولين عن هذا العنف إلى وقف هذا العدوان فوراً”، مؤكدةً أن بلادها “تقف إلى جانب إسرائيل، ونؤيد بالكامل حقها في الدفاع عن النفس ضد هذه الهجمات البغيضة”.

وصباح السبت، اندلعت موجة تصعيد، قصفت خلالها طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي عدة أهداف في غزة، فيما ردت فصائل المقاومة برشقات من الصواريخ تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة لـ”حرية برس” أمس السبت باستشهاد خمسة مواطنين فلسطينيين، بينهم سيدة حامل بجنينها وطفلة تبلغ من العمر14 شهراً، فيما أصيب نحو 40 آخرين بجروح ما بين المتوسطة والطفيفة، جراء تصعيد الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ ساعات صباح السبت على قطاع غزة.

وقد أغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مواقع المقاومة الفلسطينية وأراضٍ زراعية خالية وتجمعات للمواطنين الفلسطينيين ومنازل في أماكن متفرقة في غزة، إلى جانب استهداف عدد من المباني السكنية في أماكن مزدحمة بالسكان في حي الرمال وسط مدينة غزة، ما أدى إلى تدمير تلك المباني بشكل كامل، بالإضافة إلى إلحاق الأضرار المادية بمنازل المواطنين في الأماكن المستهدفة.

المصدرحرية برس + وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة