الكويت تتصب عرقا.. و درجات الحرارة هي الأعلى في الأرض

منوع
فريق التحرير26 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
media_temp_1438426527

حرية برس

تعاني الكويت من موجة حرّ شديد، فقد سجّلت C 54 والّتي يمكن أن تكون أعلى درجة حرارة تمّ تسجيلها على الأرض.

كان الرّقم الرّسمي 56.7 C في 10 تمّوز/يوليو في فورناس كريك رانش في وادي الموت، كاليفورنيا Furnace Creek Ranch in Death Valley, California ولكن يشكّك العديدون في صحّة ذلك الرّقم.

سُجّلت يوم الخميس الفائت في الكويت درجة حرارة مرتفعة وصلت إلى 54 C، في سياق موجة حرّ شديد. وهي أعلى درجة حرارة تمّ تسجيلها في نصف الكرة الشّرقي على الإطلاق، ومن شبه المؤكّد أيضًا أنّها أعلى درجة حرارة سجّلت على الأرض.

سجّلت محطّة الطّقس في “مطربة”، شمال غرب الكويت، درجة الحرارة تلك خلال موجة الحرّ الشّديدة الّتي ماتزال مستمرّة في أجزاء من منطقة الشّرق الأوسط. وسجّل ميزان الزّئبق في الجارة العراق في اليوم نفسه درجة حرارة 53.9 C في المدينة القديمة في البصرة.

إذا أكّدت المنظّمة العالميّة للأرصاد الجويّة ذلك، فإنّهما بالتّأكيد أعلى درجتي حرارة تمّ تسجيلهما على الكوكب على الإطلاق.

حتّى الآن، إنّ الرّقم القياسي الرّسمي لأعلى درجة حرارة هو 56.7 C في 10 تمّوز/يوليو في فورناس كريك رانش في وادي الموت، كاليفورنيا Furnace Creek Ranch in Death Valley, California. ولكنّ العديد من الخبراء الحديثين في الأرصاد الجويّة يشكّكون في الرّقم، بحجّة أنّ المعدّات المستخدمة في ذلك الوقت كانت عرضة للخطأ وغير موثوقة بقدر أساليب التّسجيل الحديثة.

فكما قال بعض الخبراء: تُظهر السجلّات أنَّ الدُّول المُجاورة لم تكن قريبة من هذا الرّقم، فشروط الرّياح لاتلائم درجات الحرارة المرتفعة تلك.

وانضم إلى المناقشة عالم الأرصاد الجويّة في موقع “الطقس تحت الارض Weather Underground ” كريستوفر برت Christopher Burt بقوله: “إنّ ذلك الرّقم قد دقّق في الولايات المتّحدة أكثر من أي دولة. وليس لدي الكثير لأضيفه إلى المناقشة، إلى جانب اعتقادي أنّها قراءة غير صحيحة عندما ينظر المرء إلى جميع الأدلّة”.

أما الدّكتور جيف ماسترز Dr Jeff Masters من موقع الطقس تحت الارض أيضًا، فقد أشار إلى إمكانيّة تسجيل رقم قياسي في الكويت واصفًا إيّاه باليوم التّاريخي.

المصدر: صحيفة الإنديبيندت

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة