“الائتلاف الوطني” يجتمع لانتخاب رئيس ونواب

2019-05-03T13:44:37+03:00
2019-05-03T15:41:15+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير3 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنتين
 - حرية برس Horrya press

حرية برس

أعلنت الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري عن انطلاق دورتها الـ45، اليوم الجمعة، والتي سيتم خلالها انتخاب رئيس جديد للائتلاف والحكومة المؤقتة، وبحث الأوضاع في سوريا.

وذكرت الهيئة في بيان لها أنه سيتم خلال هذه الدورة بحث المستجدات الميدانية في الداخل السوري، ولا سيما “التصعيد العسكري الأخير لقوات الأسد وروسيا” في ريفي إدلب وحماه.

وأكدت الهيئة أن هذا التصعيد وقصف المناطق “المحررة” سيكون “من أولى الملفات التي سيناقشها الائتلاف، والتي استُخدمت فيها الطائرات الحربية والمروحية والمدفعية الثقيلة، الذي أدى إلى استشهاد وجرح عدد من المدنيين وحركة نزوح واسعة”.

وأشارت إلى أنه سيتم التطرق خلال هذا الاجتماع “إلى دعوة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غير بيدرسن، روسيا للمحافظة على وقف إطلاق النار في المنطقة، والعمل على مواصلة الالتزام بذلك”.

يُضاف إلى ذلك “بحث التطورات السياسية بما يخص جهود الأمم المتحدة لتفعيل العملية السياسية، والبدء بعمل اللجنة الدستورية وباقي السلال التي تضمنها مسار جنيف”.

كما سيتم خلال هذه الدورة انتخاب رئيس جديد للائتلاف والحكومة المؤقتة، بالإضافة إلى نواب رئيس الائتلاف وأمين عام وأعضاء الهيئة السياسية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة