إبطال عبوة ناسفة في مدينة مذبحة المسجدين في نيوزيلندا

فريق التحرير30 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
1 1235931 - حرية برس Horrya press
الشرطة طوقاً أمنياً حول مكان العبوة الناسفة – أرشيف

أعلنت شرطة نيوزيلندا، اليوم الثلاثاء، أنها أبطلت مفعول عبوة ناسفة عُثر عليها في مدينة “كرايستشرش”، التي شهدت مذبحة دموية تعرض لها مسجدان الشهر الماضي، لافتة إلى أنها أوقفت شخصاً على خلفية الحادث.

وقال “جون برايس”، قائد شرطة إقليم “كانتربيري” الذي يضم “كرايستشرش”، إن “الشرطة عثرت على طرد يحتوي على عبوة متفجرة في عنوان خال في شارع نيو كاسل في كرايستشرش”، حسبما نقلت صحيفة “نيوزيلاند هيرالد” المحلية.

وأضاف أن فرق تفكيك المتفجرات تمكنت من إبطال مفعول العبوة، مشيراً إلى أنهم أوقفوا  رجلاً يبلغ من العمر 33 عاماً على خلفية الحادث، من دون تقديم أي تفاصيل أخرى بشأنه.

وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت القناة الإخبارية الأولى للتلفزيون النيوزيلندي أن الشرطة تتعامل مع “حادث” في منطقة “كرايستشرش”، مشيرة إلى العثور عن “مواد مشبوهة” في أحد عقارات حي “فيليبستاون”.

ولفتت القناة إلى أن الشرطة أخلت المنازل في شوارع “نيوكاسل” و”غلاسكو” و”هاروا” في إجراء احترازي، وبعد توقيف مشتبه به وإبطال مفعول العبوة المتفجرة، قالت الشرطة إن الأهالي بإمكانهم العودة إلى منازلهم، حسب “نيوزيلاند هيرالد”.

وفي منتصف مارس/ آذار الماضي، استهدف هجوم دموي مسجدين في مدينة “كرايستشيرش” في نيوزيلندا؛ ما أسفر عن مقتل 50 مصلياً، وإصابة مثلهم، في أسوأ واقعة إطلاق نار في تاريخ نيوزيلندا.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة