المليشيات الإيرانية تُخلي مواقعها في دير الزور.. والسبب!

2019-04-29T12:19:17+03:00
2019-04-29T12:24:39+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير29 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 8 أشهر
2143995705 crop - حرية برس Horrya press
مليشيات إيرانية في ريف دير الزور – أرشيف

دير الزور – حرية برس:

كشفت وسائل إعلام “إسرائيلية”، اليوم الإثنين، أن المليشيات الإيرانية أخلت مواقعها في محافظة دير الزور شرقي سوريا، وذلك بسبب تحليق طائرة مجهولة الهوية في سماء المنطقة مدة نصف ساعة.

وقالت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، إن طائرة مجهولة -لا روسية ولا إيرانية ولا سورية- حلقت في سماء المنطقة 30 دقيقة، أخلت القوات الإيرانية بعدها مقرها الرئيس في دير الزور أمس.

وأضافت الصحيفة أن الطائرة لم تنفذ أي هجمات على مواقع المليشيات الإيرانية، إضافة إلى أنها لم تتعرض لأي إطلاق نار من قبل القوات الإيرانية المتواجدة في المنطقة.

وتتعرض مواقع المليشيات الإيرانية شرقي سوريا لغارات جوية  متكررة “مجهولة” المصدر، يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، التي أسفرت عن قتل وجرح مئات منهم.

وتحاول طهران تعزيز انتشارها في ريف دير الزور الشرقي وباقي مناطق المحافظة، حيث تعتبر المنطقة استراتيجية بالنسبة لها، كونها بوابة الحدود السورية- العراقية، وممراً للطريق البري الذي تهدف إيران لفتحه من طهران إلى البحر المتوسط.

وتسيطر قوات النظام والمليشيات الإيرانية على معظم مناطق محافظة دير الزور الواقعة غرب وجنوب غرب نهر الفرات والتي تعرف بمنطقة الشامية، بينما تسيطر مليشيا “قسد” المدعومة من التحالف الدولي على المناطق الواقعة شرق وشمال شرق نهر الفرات والتي تعرف بمنطقة الجزيرة.

المصدروكالات + حرية برس
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة