استمرار المظاهرات ضد “قسد” في ريف ديرالزور

فريق التحرير28 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنتين
 دير الزور 2 - حرية برس Horrya press
مظاهرات في دير الزور ضد ميليشيا قسد- متداول

أمجد الساري- حرية برس:

واصل أهالي قرى وبلدات ريف ديرالزور مظاهراتهم ضد ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، حيث خرجت صباح اليوم الأحد، مظاهرات حاشدة في ريفي ديرالزور الشرقي والشمالي، احتجاجاً على الفساد وتردي الأوضاع المعيشية في المنطقة.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس، أن “أهالي بلدة الطيانة في ريف دير الزور الشرقي خرجوا اليوم في مظاهرات حاشدة ضد مليشيا “قسد”، وقطعوا الطرقات، ورفعوا لافتات تندد بممارسات المليشيا بحق الأهالي، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين ومنع عمليات تصدير النفط والغاز إلى مناطق نظام الأسد”.

وأشارت المصادر إلى أن “قسد” فرقت المظاهرة بالقوة كما أطلقت الرصاص على المتظاهرين واعتقلت عدداً منهم، وشنت لاحقاً حملة مداهمات واعتقالات في البلدة طالت عشرات المدنيين.

وفي السياق ذاته، خرجت مظاهرات حاشدة، صباح اليوم الأحد، في مدينة “البصيرة” وقرية “الدحلة”، طالبت برحيل الميليشيا، كما امتدت المظاهرات لتصل إلى قرى وبلدات “ماشخ” و”ضمان” و”طيب الفال” في ريف المدينة الشمالي.

وكان أهالي قرى ريف ديرالزور قد خرجوا خلال الأيام الماضية في مظاهرات حاشدة ضد “قسد”، طالبوا فيها بـ”رحيل الفاسدين وتحسين الواقع الخدمي في مناطقهم”.

يشار إلى أن مناطق سيطرة مليشيا “قسد” في ريف دير الزور تشهد مظاهرات واحتجاجات واسعة من جانب الأهالي ضد الميليشيا، بسبب تردي الوضع الأمني والمعيشي في المنطقة.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة