نشوب حريق في مصنع للأسلحة البالستية في روسيا

فريق التحرير27 أبريل 2019آخر تحديث :
نشوب حريق في مصنع للأسلحة البالستية في روسيا

نشب حريق في مصنع إنتاج الصواريخ الباليستية العابرة للقارات “سارمات” الروسية، في مدينة “كراسنويارسك” جنوب شرقي البلاد.

والتهمت النيران جانباً منه قبل أن يتمكن جهاز الإطفاء صباحاً من السيطرة على الحريق، الذي اندلع في المصنع الموجود في منشآة “كراسماش” العسكرية مساء في التوقيت المحلي.

وأصدرت وزارة الطوارئ الروسية بياناً ذكرت فيه أن الحريق أدى إلى انهيار سقف يغطي مساحة ألفين و500 متر، بالإضافة إلى أضرار مختلفة لحقت بالمكان.

وأشار البيان إلى استمرار مسؤولي الوزارة في العمل على تحديد أسباب اندلاعه، التي رجح البيان أن تكون ناجمة عن الخلل في التعامل مع الأجهزة الكهربائية في المكان، وأوضح أن المنطقة المخصصة لإنتاج صواريخ “سارمات” الباليستية العابرة للقارات في المصنع لم تتضرر، كما أكد البيان على عدم سقوط أي ضحايا أو إصابات بين الموظفين جراء الحادثة.

من الجدير بالذكر، أن روسيا طورت صاروخ “سارمات” منذ عام 2010، بهدف تعويض صاروخ “فويفودا” العابر للقارات، الملقب بـ”الشيطان” والمصنوع في 1988.

ويستطيع “سارمات” حمل رؤوس نووية أكبر من نظيره السابق، ويملك القدرة على إصابة أهداف تتواجد في القطبين الشمالي أو الجنوبي.

وتقول روسيا، إن الصاروخ البالغ وزنه 200 طن، يستحيل إسقاطه من طرف أي منظومة دفاع جوية في العالم، فيما يقول خبراء الأسلحة إن مداه بين 11 و18 ألف كيلومتر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل