ترامب: على أميركا وروسيا والصين التخلي عن السلاح النووي

2019-04-26T15:44:49+03:00
2019-04-27T09:27:33+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير26 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
MW EH955 trump0 ZG 20160315230750 - حرية برس Horrya press
REUTERS

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه على الولايات المتحدة وروسيا والصين التخلي عن الأسلحة النووية.

جاء ذلك في حديث أجرته معه قناة “فوكس نيوز” التلفزيونية، إذ قال: “اليوم، رأيت الرئيس بوتين في روسيا، يعلن أنه سعيد بوجود فرصة لديه، لمساعدة الولايات المتحدة مع كيم جونغ أون وكوريا الشمالية”.

وأضاف “نحن نرغب بالتخلي عن الأسلحة النووية، وعلينا جميعا القيام بذلك، على روسيا التخلي عن هذه الأسلحة وكذلك الصين”.

ونقلت شبكة “CNN” عن مصادر في الإدارة الأمريكية في وقت سابق، أن البيت الأبيض يجري مشاورات مكثفة بين مختلف المؤسسات والوزارات ذات العلاقة، بهدف عرض الخيارات الممكنة لاتفاقية جديدة على الرئيس ترامب، بهدف تقليص الأسلحة النووية، على أن تشمل روسيا والصين.

وفي هذا الصدد صرح موظف رفيع المستوى في البيت الأبيض، أن الرئيس “ترامب” أشار بشكل واضح، إلى اعتقاده أن الرقابة على التسلح، يجب أن تشمل روسيا والصين، وينبغي أن تشمل جميع الأسلحة وجميع الرؤوس الحربية وجميع الصواريخ.

وأضاف: “هذا أمر، لم تحاول تنفيذه أي إدارة سابقة، لم تحاول أي إدارة أمريكية سابقة، القيام بما يحاول ترامب القيام به، مع كوريا الشمالية على سبيل المثال”.

في سياق متصل كان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” ووزير خارجيته “مايك بومبيو” قد رفضا في منتصف شهر نيسان/أبريل الجاري، مطالبة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون لواشنطن بإبداء مزيد من المرونة في المحادثات النووية، وشددا على ضرورة تخلي كوريا الشمالية عن السلاح النووي قبل نهاية العام الحالي.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة