الخرطوم.. مظاهرات رافضة تدخل “السيسي” في الشأن السوداني

2019-04-25T19:25:43+03:00
2019-04-25T19:44:33+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير25 أبريل 2019آخر تحديث : منذ شهرين
 السودان 1 - حرية برس Horrya press
مظاهرات في الخرطوم رافضة تدخل الرئاسة المصرية في الشأن السوداني-تواصل اجتماعي

جهاد الحداد – حرية برس:

تجمع عشرات من ثوار السودان أمام السفارة المصرية في الخرطوم في مسيرة مناهضة للرئاسة المصرية، رداً على تدخل السيسي في الشأن السوداني، وتمديد الاتحاد الأفريقي مهلة المجلس العسكري من أجل تسليم السلطة إلى سلطة مدنية في السودان من خمسة عشر يوماً إلى ثلاثة أشهر.

واعتبر المتظاهرون أن هذه القرارات تعتبر بمثابة معاداة لثورة الشعب السوداني وتسويف في تحقيق مطالبهم، وأنها تعطي المجلس العسكري الانتقالي صلاحيات ليست من حقه في حكم البلاد.

وردد المشاركون هتافات من قبيل: “قول للسيسي دا السودان، إنت حدودك بس أسوان”.

وأكد شهود عيان شاركوا في المظاهرة لـ”حرية برس”: أن “الشعب السوداني يرفض تدخل الحكومة المصرية في ثورتهم”، وعدّوا القرارات الصادرة في القمة الأخيرة للاتحاد الأفريقي تدخلاً سافراً في شؤونهم الداخلية.

وأشاروا إلى أنهم يرفضون حكم المجلس العسكري الانتقالي كونهم ضد الانقلابات العسكرية، في تلميحٍ إلى الطريقة التي حكم بها السيسي والمؤسسة العسكرية مصر بعد قيام ثورة كانون الثاني/يناير.

وقال أحد شهود العيان المشاركين في مظاهرات اليوم: إن “الشعب السوداني هو الوحيد المخوّل في تقرير مصيره بمشاركة قوى الحرية والتغيير، وعلى المجلس العسكري الانتقالي تسليم السلطة إلى حكومة مدنية استجابة إلى إرادة الشعوب”.

ونوّه إلى رفض الشعب السوداني التدخل في الشؤون الداخلية للسودان من أي جهة أو أي دولة كانت، لافتاً إلى أنه ليس من حق أي أحد فرض سياساته وتطبيقها بحقهم، إذ علي الدول الصديقة ان تراعي ظروف السودان الداخلية وأن تتيح لأبناء الشعب أن تقول كلمتها.

تجدر الإشارة إلى أن زعماء القارة الأفريقية قد اتفقوا في قمة القاهرة يوم الثلاثاء الفائت، على إمهال المجلس العسكري الحاكم في السودان ثلاثة أشهر لإجراء إصلاحات ديمقراطية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة