انفجار جديد قرب مدينة “بوغودا” غربي سيريلانكا

فريق التحرير25 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
 سيريلانكا - حرية برس Horrya press
انفجارات في مدينة “بوغودا”غربي سيريلانكا-رويترز

أفادت وسائل إعلام محلية في سريلانكا بأن انفجاراً جديداً وقع صباح اليوم في سريلانكا قرب مدينة “بوغودا” غربي البلاد.

ونقلت قناة “نيوز 1” التلفزيونية عن متحدث باسم الشرطة المحلية: أن “الانفجار وقع في منطقة “بوغودا” الواقعة على بعد نحو 40 كيلومتراً شرقي العاصمة (كولومبو)”.

ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا في التفجير الذي لم تكشف ملابساته بعد، بحسب صحيفة “Newsfirst”  المحلية.

وذكرت وكالة رويترز أن السلطات المحلية في سيريلانكا  طلبت من العاملين في البنك المركزي البقاء في مقر عملهم بسبب احتمال وجود انفجار في القرب منه.

وكان تنظيم “داعش” الإرهابي، قد أعلن الثلاثاء الفائت مسؤوليته عن الهجمات الدامية التي استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا، وأوقعت مئات القتلى والجرحى.

من جانبه أعرب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن اعتقاده بأن مرتكبي الهجمات الإرهابية في سريلانكا استلهموا أيديولوجية تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقال بومبيو في مقابلة مع شبكة “سي بي أس” التلفزيونية الأمريكية الليلة الماضية: “أستطيع أن أقول إن كل الأدلة هناك تشير إلى أن (الإرهابيين) استوحوا على الأقل أيديولوجية تنظيم الدولة الإسلامية واستلهموا فكره، أعتقد أننا سنكشف المزيد من المعلومات حول ما إذا كانت هناك روابط حقيقية وفعلية بينهم وبين تنظيم داعش أم لا”.

يذكر أن حصيلة التفجيرات الدموية الثمانية التي ضربت عدة كنائس وفنادق الأحد الماضي في مناطق من العاصمة كولومبو ومحيطها، بلغت في آخر إعلان رسمي 359 قتيلاً ومئات المصابين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة