“حماس” تستنكر قرار واشنطن بفرض عقوبات جديدة ضد إيران

2019-04-25T08:45:41+03:00
2019-04-25T10:53:58+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير25 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
0201612920559670 - حرية برس Horrya press
اعتبرت حماس أن العقوبات تصعيداً خطيراً يستهدف الشعب الإيراني في تنميته واقتصاده – أرشيف

استنكرت حركة “حماس” الفلسطينية، الأربعاء، تصعيد العقوبات الأمريكية على إيران، لتشمل تصفير صادرات نفط طهران، معتبرة أن ذلك الأمر يهدد استقرار وأمن المنطقة والعالم.

وقالت الحركة، في بيان، إن ذلك “يعدّ تصعيدا خطيرا يستهدف الشعب الإيراني في تنميته واقتصاده، معتبرة أن استمرار إدارة “ترامب” في فرض هذه العقوبات الجائرة مصيره الفشل، ولن تفلح في تحقيق أهدافها”.

وأكدت حماس في بيانها إن ذلك “لن يقود المنطقة إلا إلى مزيد من الصراعات والأزمات التي لا تخدم سوى أجندات ومصالح إسرائيل وحلفائها، الذين يتربصون بمقدرات الأمة وخيراتها، ويشكّلون خطراً حقيقياً على فلسطين وقضيتها العادلة وكل من يدعم الحقوق الفلسطينية المشروعة”.

وأصدرت “حماس” بيانها بعد إعلان الولايات المتحدة إلغاء الإعفاءات الممنوحة لـ8 دول تتيح لها شراء النفط الإيراني دون مواجهة عقوبات أمريكية وذلك بداية من مايو/أيار المقبل.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في بيان الإثنين الماضي، وقف إعفاءات شراء النفط الإيراني، كانت حصلت عليها 8 بلدان في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وذلك بهدف الوصول إلى صادرات إيرانية تبلغ صفر برميل من النفط الخام.

وذكر البيان، أن البلدان الحاصلة على إعفاءات حالياً، ستواجه عقوبات أمريكية حال استمرارها في استيراد النفط الإيراني، حيث يدخل قرار وقف الإعفاءات الذي يطال الصين -أكبر مستورد للنفط الخام- حيز التنفيذ، اعتباراً من مطلع مايو/ أيار المقبل.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة