ألبسة مجانية للأيتام في جرابلس

2019-04-23T12:01:58+03:00
2019-07-10T08:14:49+03:00
أخبار سوريةمحليات
فريق التحرير23 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنتين
WhatsApp Image 2019 04 23 at 11.19.00 AM - حرية برس Horrya press
المحل يضم أنواع مختلفة من الألبسة والأحذية الخاصة بالأطفال – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

محمود أبو المجد – حلب – حرية برس:

افتتح المجلس المحلي في مدينة جرابلس شرقي حلب، محلاً هو الأول من نوعه لتوزيع الألبسة مجاناً على الأيتام المتواجدين في المنطقة.

وقال “مصطفى الحسين”، مدير مكتب الخدمات الاجتماعية في محلي جرابلس لحرية برس، إن المحل افتتح بدعم من الهلال الأحمر التركي، ويحتوي على أنواع الألبسة والأحذية التي تخص الأطفال جميعها”، مشيراً إلى أن المكتب هو المسؤول على عمليات التوزيع.

وأضاف “الحسين” أن “توزيع الألبسة سيكون على الأيتام المتواجدين في المدينة في الدرجة الأولى، على أن يشمل باقي المناطق مستقبلاً، وبحسب خطة التوزيع ستشمل العملية 5 آلاف شخصاً بشكل شهري”.

كما أكد “الحسين” على أن عمليات التوزيع ستجرب تدريجياً بحسب حالة الأسرة المادية، حيث سيكون التوزيع أولاً على الأسر الفقيرة الأشد حاجة التي تعيش في المخيمات ثم يليها الأسر الأخرى، منوهاً إلى أن الملابس المقدمة من الهلال التركي ذات نوعية جيدة.

بدورها، عبرت “أمل” وهي أم لثلاثة أطفال عن سرورها بافتتاح المول الذي يساعد كثيراً من العائلات المحتاجة غير القادرة على توفير الملابس، مضيفة أن “غلاء أسعار الملابس الجديدة يضطرها دائماً لشراء الملابس المستعملة لأطفالها”.

وتنشط في المناطق المحررة، شمالي سوريا، منظمات إنسانية تهتم  بشؤون الأطفال ومساعدتهم وتقدم الرعاية لهم، لاسيما في ريفي حلب الشمالي والغربي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة