سريلانكا: الشرطة تعتقل مواطناً سورياً على خلفية الانفجارات

2019-04-23T10:27:48+03:00
2019-04-23T16:56:06+03:00
لاجئون
فريق التحرير23 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
580 9 - حرية برس Horrya press
تفجيرات سريلانكا أودت بحياة نحو 300 قتيلاً – رويترز

احتجزت الشرطة في سريلانكا شخصاً سورياً، لاستجوابه بشأن الهجمات الدامية التي استهدفت كنيستين وفنادق في البلاد وأوقعت مئات القتلى، الأحد الماضي.

وقالت وكالة “رويترز” نقلاً عن ثلاثة مصادر حكومية وعسكرية في سريلانكا، اليوم الثلاثاء، إن “الشرطة تحتجز مواطناً سورياً لاستجوابه بشأن الهجمات التي وقعت واستهدفت كنائس وفنادق”.

وبحسب أحد المصادر فإن “وحدة التحقيقات في الأنشطة الإرهابية اعتقلت مواطناً سورياً بعد الهجمات للاستجواب”، كما أكد مسؤولان آخران مطلعان على التحقيق احتجاز السوري، وقال مصدر آخر: “اعتقل (المواطن السوري) بعد استجواب مشتبه بهم محليين”.

ولم ترد المصادر تفاصيل أوفى بشأن هوية السوري الذي جرى توقيفه، وما زالت الصدمة تخيم على البلد الآسيوي الذي شهد، مؤخراً أعنف هجمات منذ نهاية الحرب الأهلية في 2009.

بدوره، قال المتحدث باسم الشرطة، “روان غوناسيكيرا”، في بيان، إن نحو 500 شخصاً أصيبوا في التفجيرات الدامية، مشيراً إلى أن 40 شخصاً تم توقيفهم على خلفية الاعتداءات التي اتهمت فيها الحكومة في وقت سابق جماعة غير معروفة هي “جماعة التوحيد الوطنية” بالوقوف وراءها.

وهزت سريلانكا، الأحد، سلسلة من الانفجارات القوية، وقعت 3 منها في كنائس، و3 في فنادق فيما هز انفجار سابع غرب الجزيرة ودوى الثامن في مجمع سكني في ضواحي العاصمة.

وتدل المعلومات الأخيرة على أن حصيلة ضحايا الانفجارات كافة قد بلغت 290 قتيلاً، بينهم مواطنون من الدنمارك واليابان وباكستان والمغرب والهند وبنغلادش والصين وهولندا والولايات المتحدة وتركيا وأستراليا وبريطانيا، في حين بلغ عدد المصابين نحو 500 شخصاً.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة