السلطات السعودية تلقي القبض على خلية إرهابية

فريق التحرير23 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
eb78783a 21f9 402d ae4b 5932abdae24a - حرية برس Horrya press
قوات الأمن السعودي

أعلنت السلطات السعودية يوم الإثنين، القبض على خليه إرهابية تضم عدداً من العناصر كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية في المملكة، في أعقاب هجوم تبناه تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” الإرهابي أدى الى قتل المهاجمين الاربعة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن السلطات “ألقت القبض على 13 شخصاً لصلتهم بالتخطيط لهجمات في المملكة، وذلك بعد يوم من إعلان قوات الأمن أنها أحبطت هجوماً في شمال العاصمة الرياض استهدف مبنى أمنياً”.

وأوضح متحدث باسم رئاسة أمن الدولة في السعودية، في بيان، أنه “نتيجة لمتابعة الجهات المختصة أنشطة العناصر الإرهابية، فقد رصدت مؤشرات قادت بعد تحليلها إلى الكشف عن وجود ترتيبات لتنفيذ أعمال إجرامية، يستهدفون بها أمن البلاد”، وأضاف المتحدث أنه “على إثر هذه المعلومات باشرت الجهات المختصة بعلمية أمنية استباقية نتج عنها القبض على خلية إرهابية”.

وتابع المتحدث أن رئاسة أمن الدولة “إذ تعلن عن ذلك، تؤكد أنها ماضية في متابعة وتعقب العناصر الإرهابية التي تعمل على تنفيذ أجندات لجهات مشبوهة لا تتمنى الخير لهذا الوطن وأهله، وتسعى للنيل من أهله واستقراره”، حسب وصفه.

وتأتي هذه الاعتقالات عقب يوم واحد من هجوم شنه عناصر يتبعون لتنظيم “داعش”، استهدف مبنى أمنياً  للقوات السعودية غربي العاصمة الرياض، وأسفر عن مقتل العناصر المهاجمة وإصابة ثلاثة عناصر من القوات الأمنية السعودية.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة