تبادل أسرى بين الجيش الوطني وقوات الأسد شرقي حلب

فريق التحرير22 أبريل 2019آخر تحديث :
أسرى من نظام الأسد كانوا في سجون الجيش الوطني السوري- عدسة حسن الأسمر- حرية برس©

حسن الأسمر- حرية برس:

أجرى الجيش الوطني السوري، اليوم الإثنين، عملية تبادل أسرى مع قوات نظام الأسد، في معبر “أبو الزندين” على أطراف مدينة الباب في ريف حلب الشرقي.

وقال “محمد نور”، مدير المكتب الإعلامي للفيلق الثاني في “الجيش الوطني السوري”، إن عملية تبادل أسرى “جرت بين الجيش الوطني السوري وقوات نظام  الأسد، بإشراف ممثلين عن الجانب التركي” والقوات الروسية ووفد من الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري، في معبر ’أبو الزندين’ شرقي حلب”.

وتضمنت العملية مبادلة تسعة أسرى كانوا في سجون الجيش الوطني بتسعة معتقلين كانوا في سجون نظام الأسد منذ فترة طويلة.

وفد من الأمم المتحدة للإشراف على عملية تبادل الأسرى في معبر أبو الزندين شرقي حلب- عدسة حسن الأسمر- حرية برس©

وتأتي عملية التبادل قبل أيام من انعقاد جولة جديدة من محادثات “أستانا” بين المعارضة السورية ونظام الأسد في عاصمة كازاخستان.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتبادل فيها الجيش الوطني والنظام أسراهما، ففي 12 من شهر شباط/ فبراير الماضي، جرت عملية تبادل أسرى بين الطرفين، في معبر “أبو الزندين” في محيط مدينة الباب في ريف حلب الشرقي.

وكانت الدول الضامنة “تركيا وروسيا وإيران” قد اتفقت في الجولة الثامنة من محادثات “أستانا” على تشكيل لجنة مشتركة للإفراج عن المعتقلين في سوريا، تضم ممثلين عن الدول الضامنة فحسب.

معتقلون كانوا في سجون نظام الأسد ضمن عملية تبادل أسرى شرقي حلب- عدسة حسن الأسمر- حرية برس©
الهلال الأحمر السوري يشرف على عملية تبادل الأسرى بين الجيش الوطني السوري وقوات النظام في معبر أبو الزندين شرقي حلب- عدسة حسن الأسمر- حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل