انفجار شاحنة مفخخة وسط العاصمة السيريلانكية

فريق التحرير22 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
 من الحادث بعد التفجير في سيريلانكا - حرية برس Horrya press
صور متداولة من التفجيرات في سيريلانكا- متداول

انفجرت شاحنة صغيرة كانت متوقفة بالقرب من كنيسة تعرضت للتفجير أمس الأحد في سريلانكا، من دون أن يسفر الانفجار عن وقوع إصابات.

وشرعت قوات الشرطة في تفتيش الشاحنة بعد إبلاغ عدد من الأفراد عن توقفها بالقرب من كنيسة “القديس أنطونيوس” منذ أمس، فيما اكتشفت الشرطة ثلاث قنابل حاولت إبطال مفعولها، لكنها انفجرت؛ ما تسبب في هلع وذعر السكان.

وصرح شهود عيان، لوكالة رويترز، أن ” السيارة “الفان” انفجرت عندما حاولت وحدة مفرقعات تابعة لقوات المهام الخاصة والقوات الجوية إبطال مفعول القنبلة”.

وكان المتحدث باسم شرطة سيريلانكا قد أعلن في وقت سابق من اليوم الإثنين، العثور على 87 جهاز تفجير قنابل في موقف الحافلات الرئيس في العاصمة كولومبو.

وأصدرت الشرطة بياناً أوضحت فيه أنها عثرت على الصواعق في محطة “باستيان ماهاواتا برايفت”، وكان 12 منها على الأرض فيما كان 75 في سلة مهملات قريبة من المكان.

ويقع حي “باستيان ماهاواتا برايفت” في منتصف الطريق بين الفنادق الفاخرة المواجهة للشاطئ وكنيسة “القديس أنطونيوس”، ومواقع الهجمات في أحد الفصح في كولومبو.

يأتي ذلك بعد يوم من تفجيرات نفذها انتحاريون واستهدفت كنائس وفنادق، الأمر الذي أسفر عن سقوط 290 قتيلاً ونحو 500 جريح.

وبدأت قوات الأمن عمليات تفتيش في أنحاء البلاد من أجل معرفة المسؤولين عن التفجيرات، كما أعلنت الشرطة عن اعتقال 24 مشتبهاً به حتى الآن، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن العمليات.

وفرضت السلطات حال الطوارئ اعتباراً من منتصف ليل الإثنين، وحملت المسؤولية تنظيماً محلياً يدعى “جماعة التوحيد الوطنية” التي لم تعلن حتى الآن عن وقوفها وراء الاعتداءات.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة