أبو ظبي تدشن أول معبد هندوسي في الخليج

منوع
فريق التحرير22 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
5cbb9679d43750b36c8b4639 - حرية برس Horrya press
مراسم وضع حجر الأساس لمعبد هندوسي في أبو ظبي – وكالة الانباء الاماراتية

وضعت الإمارات العربية المتحدة حجر الأساس لأول معبد هندوسي في الخليج العربي، وذلك في مراسم بالعاصمة أبو ظبي حضرها وزراء ومسؤولون، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، في خطوة لتجميل صورتها وإخفاء الممارسات القمعية والجرائم التي ترتكبها بحق الشعوب العربية عبر دعمها لمليشيات مختلفة.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية إن “مراسم وضع حجر الأساس جرت بحضور عدد من وزراء الحكومة وسفير الهند لدى الإمارات (نفديب سينغ سوري)، إضافة لممثلين عن الطائفة الهندوسية في البلاد، حضروا مراسم وضع حجر الأساس للمعبد.

وقال رئيس دائرة تنمية المجتمع الحكومية الإماراتية (مغير خميس الخييلي)، إن الخطوة هذه تأتي في إطار مساعي تنظيم دور العبادة بالإمارات.

وسيتم بناء المعبد قرب الطريق السريع بين إمارتي دبي وأبو ظبي، على مساحة تقدر بـ55 ألف متر مربع، وسيشمل قاعات عبادة وأخرى للتعليم، ومركزًا للزوار، ورياض أطفال، وحدائق، وقاعة طعام، ومتجر كتب، وآخر للهدايا.

وذكرت وكالة الأناضول أن هذه الخطوة أثارت استغراب ناشطين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ اعتبر بعضهم أنها تعكس تناقض الإمارات التي لا تظهر ذلك التسامح مع العرب والمسلمين، في إشارة إلى انتقادات حقوقية توجه إلى أبو ظبي، فضلا عن دورها في أزمات حصار قطر وحرب اليمن وغيرها.

وسخر أحد المغردين بقوله: “فعلا بلد التخبط والعجائب.. يبنون اول معبد بوذى في الجزيرة العربية ويدعمون الطواغيت والدكتاتوريات، لديهم جزر محتلة ويحتلون اليمن، يلهسون وراء بنى صهيون ويقتلون قادة المقاومة الفلسطينية”.

وعبر تويتر، وصفت شذى المخلافي الخطوة بالاستفزاز، مضيفة “يتسامحون مع كل الأديان إلا الإسلام”.

وغرد تركي الشلهوب قائلا “أبو ظبي تضع حجر الأساس لبناء أول معبد هندوسي في جزيرة العرب.. يبنون المعابد والكنائس لغير المسلمين، ويُطالبون بتشديد الرقابة على مساجد المسلمين”.

وكانت الإمارات نصبت تمثالاً لـ”بوذا” على الطريق السريع الواصل بين العاصمة أبوظبي ودبي في دولة الإمارات، حيث فوجئ مواطنون ومقيمون في الإمارات بالتمثال، وأوضح موقع صحيفة خليج تايمز الإماراتية أن هذا التمثال الذي يبلغ ارتفاعه عشرة أمتار نُصب في ذلك المكان على طريق الشيخ زايد السريع بين دبي وأبو ظبي منذ يوم الأحد.

وأضاف الموقع أن متحف اللوفر أبو ظبي أكد أن نصب التمثال جاء في إطار النسخة الثانية من “متحف الطريق السريع” الذي سينطلق يوم 7 أبريل/نيسان الجاري لعرض عشرة أعمال فنية من مقتنيات المتحف، وأشار الموقع إلى أن التمثال الضخم الذي نصب في الطريق هو نسخة مكبرة من تمثال من الصين موجود لدى المتحف.
580 8 - حرية برس Horrya press
تمثال “بوذا” على جانب طريق الشيخ زايد السريع – تواصل اجتماعي
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة