“داعش” يتبنى هجوماً استهدف مبنى أمنياً غربي الرياض

2019-04-21T22:38:23+03:00
2019-04-21T22:38:42+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير21 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
1022747644 - حرية برس Horrya press
AFP

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش اليوم الأحد مسؤولية التنظيم عن الهجوم الذي شنه محهولون استهدف مبنى أمنياً  للقوات السعودية غربي العاصمة الرياض.

وكشفت وكالة اعماق التابعة لتنظيم “داعش” الارهابي أن “منفذي الهجوم على مقر أمن الدولة بمدينة الزلفي شمالي غربي الرياض، هم عناصر يتبعون لتنظيم الدولة الإسلامية”.

وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” قد نقلت بياناً للمتحدث الرسمي باسم رئاسة أمن الدولة قال فيه “الجهات الأمنية تمكنت من إحباط عمل إرهابي استهدف مركز مباحث محافظة الزلفي، وتصدت للمهاجمين وتعاملت معهم بما يقتضيه الموقف ما أسفر عن مقتلهم جميعا وعددهم أربعة إرهابيين يجري التثبت من هوياتهم”.

وأشارت رئاسة أمن الدولة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية إلى أن “ثلاثة من رجال الأمن أصيبوا بجروح طفيفة ويتلقون حاليا العلاج اللازم” جراء الهجوم الذي شنه عناصر التنظيم.

وأظهرت تسجيلات مصورة تداولها ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي على الإنترنت لسيارة مفتوحة الأبواب عند نقطة تفتيش وجثتين لمجهولين في مكان قريب على الأرض.

الجدير بالذكر أن هذا الهجوم ليس الأول من نوعه حيث تعرضت المملكة لعدة هجمات في الأونة الأخيرة حيث هاجم أربعة عناصر بالقنابل نقطة أمنية شرقي المملكة في محافظة القطيف على أحد الطرق الرئيسية الذي يربط بين السعودية والبحرين والكويت في 7 نيسان/ أبريل الجاري فقُتل اثنان من المهاجمين وتم القبض على اثنين آخرين، وخلال العام الماضي، قُتل أحد رجال الأمن ومقيم من بنغلاديش في هجوم على نقطة تفتيش أمنية في مدينة بريدة القريبة كما قُتل رجل شرطة في هجوم منفصل بمدينة الطائف في غرب المملكة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة