مقتل شاب من دير الزور تحت التعذيب في سجون “قسد”

فريق التحرير20 أبريل 2019آخر تحديث :
عناصر من مليشيا “قسد” في دير الزور – أرشيف

دير الزور – حرية برس:

قُتل شاب تحت التعذيب في سجون مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” شرقي دير الزور، وذلك بتهمة بالإنتماء إلى تنظيم الدولة الإسلامية، التي باتت تستخدمها المليشيا لتبرير أي عمليات قتل أو اعتقال تقوم بها بحق أهالي المحافظة.

وذكرت شبكة “فرات بوست” المختصة بنقل أخبار المنطقة الشرقية أن الشاب “جمعة عواد الأحمد” من أبناء بلدة “سويدان جزيرة” الواقعة شرقي دير الزور، قتل تحت التعذيب في سجون مليشيا “قسد” بعد التمثيل بجثته، وذلك بعد أيام من اعتقاله في بلدة “غرانيج” بتهمة الانتماء إلى “تنظيم الدولة”.

وبحسب الشبكة، فإن عائلة الشاب نفت التهمة، مؤكدةً أنه كان يعمل في أحد الفنادق بالعاصمة دمشق، إبان سيطرة “تنظيم الدولة” على بلدته، ليعود إلى أهله بعد سيطرة مليشيا “قسد” على المنطقة.

وتعتبر حادثة مقتل الشاب “جمعة” هي الثالثة من نوعها خلال اليومين الماضيين، وذلك بعد مقتل الشابين “عبد الله الأحمد الجوار” و”أسامة المحمد الجاسم المحيمد” أول أمس، على يد عناصر أحد حواجز “قسد” في بلدة الطيانة شرقي دير الزور.

وكانت مليشيا “قسد” فرضت حظراً على التجول في قرى وبلدات عدة في ريفي ديرالزور الشرقي والشمالي من الساعة التاسعة مساءً حتى الخامسة صباحاً، ابتداءً من تاريخ 23 أبريل/ نيسان الحالي حتى الثالث من شهر مايو/ أيار القادم.

وبررت المليشيا في بيان إعلانها الحظر أنه “جاء بناء على مقتضيات المصلحة العامة وحفاظاً على سلامة المواطنين، وحرصاً على الأمن والأمان”، حيث شنت عقبه حملة مداهمات واعتقالات واسعة في كلاً من قرى ذيبان، الطيانة، الحوايج، الشحيل، في الريف الشرقي، طالت مئات المدنيين بحجة الانتماء إلى تنظيم الدولة.

https://www.youtube.com/watch?v=LH80jpXkK5A&feature=youtu.be&fbclid=IwAR1kwbh3BgPLrzeG1YUF1y8v-KFv9_P83sWdU1oljCX3AJ5ky3M0t3SZfJU

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل