جرحى برصاص الاحتلال في “يوم الأسير الفلسطيني” في غزة

2019-04-19T23:32:09+03:00
2019-04-19T23:32:26+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير19 أبريل 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
57460087 1380873485394913 6173839991341318144 n copy - حرية برس Horrya press
طفلة فلسطينية تلقي قصيدة شعرية للأسرى في سجون الاحتلال من منصة مخيم العودة بالقرب من السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أصيب عشرات الشبان الفلسطينيين، اليوم الجمعة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات مسيرات العودة في الجمعة التي حملت اسم “يوم الأسير الفلسطيني”، بالقرب من السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة، الدكتور “أشرف القدرة”، في حديثه لـ”حرية برس”، أن “أكثر من 37 مواطناً فلسطينياً أصيبوا بجروح مختلفة برصاص قوات الاحتلال، من بينهم 5 مسعفين و4 صحفيين، خلال عملهم في الميدان، شرق قطاع غزة، بالإضافة إلى تضرر سيارة إسعاف تابعة للهلال الاحمر شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة”.

واستنكر “القدرة” تعمد جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف الطواقم الطبية العاملة في الميدان بشكل مباشر، مطالباً المؤسسات الدولية والحقوقية المختصة بالوقوف أمام الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بشكل مستمر بحق فرق الإسعاف والإنقاذ والمنظمات الانسانية”.

من جهته، أكد عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية، “طلال أبو ظريفة” ،خلال كلمة له ضمن فعاليات اليوم في جمعة يوم الأسير الفلسطيني داخل مخيم العودة على “ضرورة تدويل قضية الأسرى في سجون الاحتلال، وأن يكون قرار تدويل قضية الأسرى موضع تطبيق لدى القيادة الفلسطينية”.

وشدد “أبو ظريفة” على “ضرورة وقف أشكال العلاقات كافة مع الاحتلال ودعوة الدول الأطراف في اتفاقية روما واتفاقيات جنيف إلى اتخاذ قرار يجبر الاحتلال على وقف جرائمه بحق الأسرى”.

وطالب “أبو ظريفة” برفع دعاوى جدية ضد ما يرتكبه الاحتلال بحق الأسرى، وقال: “كما خضتم معركة الكرامة بعز وكرامة وحققتهم إنجازات بوقوف شعبكم ومقاومتكم سيبقى هذا الشعب درعاً حامياً لكم وسيجبر الاحتلال عاجلاً أو آجلاً على الرضوخ لحقوق الشعب الفلسطيني لنيل كرامته”.

من جانبها دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار عن غزة، المواطنين الفلسطينيين إلى المشاركة في الجمعة الـ٥٦ القادمة، التي ستحمل شعار “الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني” وستنطلق قرب السياج الفاصل بين القطاع والأراضي المحتلة.

من الجدير بالذكر أن أكثر من ٢٧٢ مواطناً فلسطينياً استشهدوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي كما أصيب أكثر من ١٧ ألف آخرين منذ انطلاق فعاليات مسيرات العودة السلمية في الثلاثين من شهر آذار العام الماضي، المطالبة بحق العودة إلى جانب كسر الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكثر من ١٢ عاماً حتى اليوم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة