الصحة العالمية: 213 قتيلاً حصيلة المعارك في طرابلس

فريق التحرير19 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنتين
b2501dd0 8731 4221 b336 8987a57e9ca5 16x9   - حرية برس Horrya press
احتدام المعارك في العاصمة الليبية طرابلس- أ ف ب

ارتفعت حصيلة القتلى في العاصمة الليبية طرابلس إلى 213 شخصاً و1009 جرحى، وذلك نتيجة المعارك التي تشهدها المدينة بين قوات حكومة “الوفاق” وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وأكدت بعثة منظمة الصحة العالمية في ليبيا في بيان لها على صفحتها في الفيسبوك ارتفاع حصيلة عدد القتلى جراء الاشتباكات إلى 213 قتيلاً و 1009 جريح”.

وأضافت أن الفرق الطبية التابعة لها تواصل “مساعدة الطاقم الجراحي في المستشفيات المحلية”، مشيرة إلى تضرر “المزيد من سيارات الإسعاف بسبب أعمال العنف في طرابلس”.

ودعت “جميع الأطراف إلى حماية المدنيين والعاملين الصحيين والمرافق الصحية”، و “منع الأضرار الجانبية التي تلحق بالمستشفيات والعيادات وسيارات الإسعاف”.

وكانت المنظمة قد أعلنت في وقت سابق عن نزوح أكثر من 18000 شخص، حيث تقوم مع “الشركاء الصحيون بتنسيق الفرق الطبية المتنقلة التي تذهب إلى مراكز النازحين وعلاج المرضى”.

يأتي هذا في الوقت الذي تواصل فيه قوات حكومة “الوفاق” التقدم على عدة جبهات من العاصمة طرابلس، وباتجاه مدينة غريان حيث تتواصل الاشتباكات مع قوات حفتر المتواجدة داخل المدينة.

يُشار إلى أن العاصمة طرابلس، تشهد منذ 4 أبريل/ نيسان الجاري، اشتباكات عنيفة في عدد من المحاور حول العاصمة بين الكتائب والقوات الموالية للمجلس الرئاسي، وقوات الجيش الوطني التابعة لخليفة حفتر.
المصدرحرية برس/وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة