إصابة عشرات بانحراف قطار عن مساره في مصر

فريق التحرير18 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
1 41 - حرية برس Horrya press
القطار انحرف عن مساره بسبب عطل فني وأوقع عشرات المصابين – تواصل اجتماعي

جهاد الحداد – مصر – حرية برس:

أصيب عشرات الأشخاص بجروح طفيفة ومتوسطة اليوم الخميس، جراء خروج قطار عن مساره في محافظة كفر الشيخ غربي العاصمة المصرية القاهرة.

وأفادت مصادر محلية لـ”حرية برس” بأن أكثر من 30 شخصاً أصيبوا في حادث انحراف القطار عن مساره حيث هرعت عشرات سيارات الاسعاف وفرق الانقاذ إلى موقع الحادثة لإجلاء المصابين ونقلهم إلى مستشفى كفر الشيخ لتلقي العلاج.

من جهتها قالت “هيئة السكة الحديد في كفر الشيخ في بيان إن “قطار ركاب تأخر شمالي البلاد نتيجة سقوط بوجي (وحدة ربط العجلات) العربة الثانية من القطار، دون انقلاب العربة ما نتج عنه إصابات طفيفة لعدد من الركاب”، وأضافت أنه “جار رفع عجلة البوجي، لاستئناف القطار رحلته”، مقدمة الاعتذار عن التأخر بحسب جريدة الوطن المصرية.

وكانت حادثة انفجار خزان وقود أحد القطارات داخل في محطة القطارات في ⁧وسط العاصمة المصرية القاهرة قبل نحو شهرين أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والمصابين، استقال على إثرها وزير النقل وحول العشرات للتحقيق.

وتشكل حوادث القطارات أزمات متكررة في مصر، بعد حوادث انقلاب قطارات أو خروجها عن القضبان خلال الفترة الماضية، وهو ما تسبب في وفاة وإصابة عديد من المصريين، وذلك بسبب الإهمال الذي تعاني منه منظومة القطارات منذ 30 عاماً.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة