أردوغان يتعهد بمواصلة دعم السوريين في بلاده

فريق التحرير118 أبريل 2019آخر تحديث :
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان – حرييت

حرية برس:

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، قرار رئيس بلدية ’’بولو‘‘ تانجو أوزجان عن حزب ’’الشعب الجمهوري‘‘ المعارض، قطع المساعدات المقدمة للسوريين القاطنين فيها.

جاء ذلك في كلمة للرئيس التركي خلال مؤتمر ’’مستقبل العمل: التحديات والفرص‘‘، في العاصمة أنقرة، اليوم الخميس، أكد فيه أردوغان على مواصلة حكومته دعم السوريين الذين تستضيفهم تركيا على أراضيها، موضحاً ’’سنواصل دعم السوريين عبر قناة الحكومة والولايات، بالرغم من اعتزام زعيم أكبر أحزاب المعارضة إرسالهم إلى بلادهم‘‘ بحسب وكالة ’’الأناضول‘‘ التركية للأنباء.

وعقب فوزه برئاسة بلدية ’’بولو‘‘، أعلن أوزجان قطع المساعدات التي تقدمها البلدية للسوريين.

وقال أوزجان ’’لن أقدم أي مساعدة للسوريين من خزانة البلدية، ولن أمنحهم رخصة فتح محل تجاري لأنني لا أريدهم أن يستقروا في بولو ويبقوا في تركيا. موقفي ثابت في هذا الموضوع‘‘.

وشهدت تركيا في 31 مارس/ آذار الماضي، انتخابات الإدارة المحلية، ووصلت نسبة مشاركة الناخبين في هذا الاستحقاق إلى حدود 85 بالمئة.

وتتصدر تركيا دول العالم من حيث استضافتها أكثر من 3.5 مليون سوري، لجأوا إلى أراضيها بعد اندلاع الحرب التي شنها نظام الأسد لإخماد الثورة السورية التي انطلقت ضد رأس النظام بشار الأسد، في مارس/ آذار 2011.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل