المجلس العسكري السوداني ينفي رفض استقبال وزير خارجية قطر

فريق التحرير18 أبريل 2019آخر تحديث :

المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي السوداني شمس الدين كباشي – أرشيف

نفى المجلس العسكري الانتقالي السوداني، اليوم الخميس، الأنباء التي ترددت عن رفض السودان إستقبال وفد قطري برئاسة وزير الخارجية، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

جاء ذلك في بيان صادر عن الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي السوداني، الفريق الركن شمس الدين كباشي، الذي أكد عدم صحة الخبر الذي تناولته بعض وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وقال كباشي في البيان: إن “المجلس ينفي هذا الخبر نفياً قاطعاً ويؤكد عدم وصول أي طائرة قطرية للأراضي السودانية، وإن هذا الخبر عار من الصحة تماماً”.

وكانت قناة “العربية”، قد نقلت عن مصدر سوداني رفيع، تأكيده أن “السلطات السودانية رفضت، استقبال وفد قطري برئاسة وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وأضاف المصدر ذاته أنه “إثر رفض المسؤولين السودانيين استقباله بعد وصوله للخرطوم، غادر الوفد القطري العاصمة السودانية، عائداً للدوحة”، مؤكداً “إبلاغ الوفد القطري أن الأعراف الدبلوماسية تتطلب التنسيق والاتفاق قبل الزيارة، وهذا ما لم يحدث”.

وفي 11 أبريل/نيسان الجاري، عزل الجيش السوداني عمر البشير، من الرئاسة بعد 3 عقود من حكمه البلاد، على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي.

وشكل الجيش مجلساً عسكرياً انتقالياً، وحدد مدة حكمه بعامين، بالاشتراك مع حكومة مدنية، وسط محاولات للتوصل إلى تفاهم مع أحزاب وقوى المعارضة بشأن إدارة المرحلة المقبلة.

المصدر الأناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل