“أولمبياد” علمي في كفرنبل لتحفيز قدرات الأطفال

فريق التحرير117 أبريل 2019آخر تحديث :
الأولمبياد يهدف إلى تفعيل جو المنافسة والمثابرة بين الطلاب وخلق جيل محب للعلم – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

حنين السيد – إدلب – حرية برس:

نفذت لجنة حماية الطفل في مدينة كفرنبل جنوبي محافظة إدلب، اليوم الأربعاء، أولمبياد علمي بإشراف المجمع التربوي في المدينة، بهدف تفعيل جو المنافسة والمثابرة بين الطلاب وخلق جيل قادر على الاستمرار في مسيرة التعليم رغم الظروف الصعبة التي يعيشونها.

وقال ’’محمد السويد‘‘ أحد أعضاء لجنة حماية الطفل في حديثه لحرية برس، إن ’’عدد المشاركين في الأولمبياد بلغ 42 طالب وطالبة من 14 مدرسة في مدينة كفرنبل والقرى والبلدات التابعة لها، حيث تم اختيار ثلاثة طلاب من كل مدرسة حسب معايير محددة وتراوحت أعمار الطلاب بين الثمانية والاثني عشر عاماً من المرحلة الابتدائية‘‘.

وأضاف السويد، أن الأولمبياد شمل كل من مواد الرياضيات واللغة العربية والعلوم الطبيعية واللغة الانكليزية في تنافس ودي بين الطلاب المشاركين، منوهاً إلى أهمية هذه المواد التي تعد اللبنة الأساسية في بناء المعلومات لدى الطالب.

عدد المشاركين في الأولمبياد بلغ 42 طالب وطالبة من 14 مدرسة – عدسة: حنين السيد – حرية برس©
الأولمبياد شمل كل من مواد الرياضيات واللغة العربية والعلوم الطبيعية واللغة الانكليزية في تنافس ودي بين الطلاب المشاركين – عدسة: حنين السيد – حرية برس©

وأشرف على عملية تصحيح أوراق الامتحان 16 معلم ومعلمة، الذين قاموا بدورهم بفرز النتائج ليتم الإعلان عن الفائزين في نهاية الفعالية التي اختتمت بتوزيع الهدايا والجوائز على الطلاب المشاركين.

وتشهد مناطق ريف محافظة إدلب تصعيداً عسكرياً شرساً من قبل قوات نظام الأسد ومليشياته الموالية، إلا أن إصرار الأهالي على الاستمرار يتضح كل يوم في الفعاليات المتنوعة التي يقومون بتنفيذها من أجل إحياء الأمل في الحياة رغم كل المعاناة.

أشرف على عملية تصحيح أوراق الامتحان 16 معلم ومعلمة – عدسة: حنين السيد – حرية برس©
تراوحت أعمار الطلاب بين الثمانية والاثني عشر عاماً من المرحلة الابتدائية – عدسة: حنين السيد – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل