إضراب شامل في لبنان رفضاً لتخفيض الأجور

فريق التحرير17 أبريل 2019آخر تحديث :
إضراب شامل في لبنان احتجاجاً على تخفيض الرواتب والأجور-متداول

عمّ إضراب واعتصامات واحتجاجات مختلف المرافق والإدارات والمؤسسات العامة والمدارس الرسمية في المناطق اللبنانية كافة، وذلك على خلفية تلميحات الحكومة المتعلقة بتخفيض بالرواتب والأجور ورفضاً لتخفيضها.

وجاء ذلك تلبية لدعوة “هيئة التنسيق النقابية”، ورفضاً لنية الحكومة تخفيض رواتب المتقاعدين والموظفين في الإدارات العامة.

وشُلَّت الحركة على الطرقات، وانتقل عدد كبير من الموظفين إلى العاصمة للمشاركة في الاعتصام المركزي الذي سيقام في ساحة “رياض الصلح”.

وكان من اللافت التزام “الوكالة الوطنية للإعلام” بالإضراب الذي دعت إليه رابطة موظفي الإدارة العامة، احتجاجاً على ما يصدر من تصريحات وتلميحات يلوح بعضها بالمساس برواتب الموظفين وحقوقهم التقاعدية وتأميناتهم الاجتماعية.

وأصدرت “إذاعة لبنان” بياناً، أعلنت فيه تضامنها مع رابطة موظفي الإدارة العامة ومطالبها المحقة، وأوضحت أنها ستواكب هذا اليوم بتغطية شاملة للحدث عبر برامجها التي خصصتها لهذه المناسبة.

وأكد البيان، “أن إذاعة لبنان، ستتفرغ اليوم لنقل الوقائع المتعلقة بالإضراب كلها عبر تردداتها وموقعها الإلكتروني”، إذ أنها صوت المواطن اللبناني، وفقاً لما جاء في البيان.

والتزمت الإدارات الرسمية والمؤسسات العامة جميعها في مختلف المناطق اللبنانية بالإضراب العام، وتوقف التدريس في المدارس والثانويات الرسمية، كما التزمت البلديات والاتحادات البلدية كافة بالتوقف عن العمل.

ويخطط قدامى العسكريين لتصعيد تحرّكهم عبر تنظيم مظاهرات واعتصامات أمام المقرات الرئاسية الثلاثة، في السراي الحكومي حيث مقر الحكومة، وفي عين التينة حيث مقر رئيس البرلمان، وفي القصر الجمهوري حيث المقر الرئاسي.

المصدر RT Arabic
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل