ميسي يقود برشلونة إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

فريق التحرير17 أبريل 2019آخر تحديث :
مهاجم برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي يحتفل بتسجيله هدفا في مرمى مانشستر يونايتد خلال إياب الدور ربع النهائي من دوري الابطال الاوروبي في 16 نيسان/ أبريل 2019. أ ف ب

قدم ليونيل ميسي أداء رائعا مرة أخرى في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليقصي مانشستر يونايتد ويصعد إلى قبل النهائي لأول مرة منذ أربع سنوات بتسجيله ثنائية في الفوز 3-0 على أرضه ليتغلب على الفريق الإنجليزي 4-0 في مباراتي الذهاب والعودة يوم الثلاثاء.

وحافظ النادي الكاتالوني على سجله خاليا من الخسارة في عقر داره في دوري الابطال للمباراة الحادية والثلاثين على التوالي، ففاز في 28 وتعادل في ثلاث.

وبدوره أنهى ميسي صيامه عن التهديف في 11 مباراة متتالية في ربع النهائي على الصعيد القاري، وتحديدا منذ 2013، بتسجيله هدفين سمحا له بتصدر ترتيب الهدافين برصيد 10 أهداف.

ورفع الأرجنتيني رصيده الى 24 هدفا في 32 مباراة أمام الأندية الإنكليزية في دوري الابطال، والى 110 أهداف في 132 مباراة على الصعيد القاري.

وافتتح ميسي التسجيل بعدما انتزع كرة من أشلي يونغ فمررها من بين قدمي فيل جونز وسددها من خارج المنطقة على يسار الحارس الإسباني دافيد دي خيا (16).

وعاد الحارس الاسباني الى الواجهة مجددا بعدما ارتكب خطأ فادحا اذ فشل في التقاط تسديدة سهلة نسبيا من ميسي مرت بين يديه، بعدما تلقف الارجنتيني الكرة إثر خطأ ارتكبه فريد بخسارته للكرة في وسط الملعب، فتوغل باليسرى وسدد باليمنى (20).

وعزز كوتينيو بالهدف الثالث بتسديدة قوية رائعة من 25 مترا استقرت في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس دي خيا (61)، وهو الهدف الثالث له هذا الموسم في دوري الابطال.

وسيلتقي برشلونة في قبل النهائي مع المتأهل من مواجهة بورتو البرتغالي أو ليفربول الإنجليزي.

المصدر أ ف ب + رويترز
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل