انعقاد المؤتمر الطبي الأول للبحوث العلمية في إدلب

فريق التحرير16 أبريل 2019آخر تحديث :
انعقاد المؤتمر الطبي العلمي الأول في محافظة إدلب – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©

علاء فطراوي – إدلب – حرية برس:

عُقد في محافظة إدلب شمالي سوريا، أمس الإثنين، المؤتمر الطبي الأول للبحوث العلمية برعاية جامعة إدلب، بهدف رفع مستوى الأبحاث الطبية والعلمية في الشمال السوري المحرر.

وقال الدكتور “محمد العمر”، عميد كلية الطب البشري في جامعة إدلب لـ”حرية برس”: “نطمح من خلال المؤتمر إلى حث طلاب الدراسات العليا على إعداد أبحاث ذات جودة عالية وقابلة للنشر، بالإضافة إلى مناقشة الأفكار التي تساهم في تطوير منهج الأبحاث الطبية والاستفادة من نتائجها”.

وأضاف أن “رفع مستوى الأبحاث الطبية في جامعة إدلب هو أحد أهم أهداف المؤتمر، فضلاً عن حض الطلاب على الاهتمام بالمعرفة العلمية في جميع التخصصات، وإتاحة الفرصة للباحثين في المجالات الطبية لعرض أبحاثهم”.

وأكد “العمر” على ضرورة التعريف بالعمل الذي تقوم به الكليات الطبية في جامعة إدلب لتدريب الطلاب، وتشجيع الأبحاث التي تشرف عليها الجامعة وإغنائها.

وأوضح أن مدة المؤتمر يومان، سوف يُستعرَض خلالهما كل ما يساهم في العملية الطبية والمشاكل التي تتعرض لها الجامعة، مشيراً إلى أنه الدعوة وجهت إلى الفعاليات الطبية جميعها في الشمال السوري المحرر.

ويعاني الواقع الطبي في المناطق المحررة شمالي سوريا ظروفاً صعبة، في ظل استهداف طائرات الأسد وروسيا المتكرر للمشافي والنقاط الطبية، بالإضافة إلى انخفاض الدعم المقدم من المنظمات الإنسانية.

انعقاد المؤتمر الطبي العلمي الأول في محافظة إدلب – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل