الداخلية البحرينية تضبط شبكة إرهابية تلقّت تدريبات في إيران والعراق

فريق التحرير22 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
نماذج من الأسلحة ومعدات التفجير التي ضبطتها السلطات البحرينية بحوزة الشبكة الإرهابية
نماذج من الأسلحة ومعدات التفجير التي ضبطتها السلطات البحرينية بحوزة الشبكة الإرهابية

المنامة- حرية برس:
أعلنت وزارة الداخلية البحرينية أمس الخميس أنها ضبطت كميات من الأدوات التي تدخل في تصنيع العبوات المتفجرة، وعدداً من الأسلحة النارية، بعد القبض على 5 من العناصر الإرهابية التي كانت تعتزم تنفيذ تفجيرات وأعمال إرهابية في أكثر من موقع داخل البلاد.
وقالت الوزارة في بيان لها نشرته وكالة الأنباء البحرينية (بنا) إن ذلك جاء”في عملية استباقية ضمن الجهود الأمنية لمكافحة الإرهاب، واستكمالاً لأعمال البحث والتحري للقبض على عدد من العناصر الإرهابية الخطرة”.
وأكدت الوزارة في بيانها أن المقبوض عليهم قاموا بتحويل منازلهم إلى مواقع لتخزين الأدوات التي تدخل في تصنيع المتفجرات بتقنيات مختلفة، كما أقروا بتلقيهم تدريبات عسكرية مكثفة في معسكرات لـ “الحرس الثوري” الإيراني ولكتائب حزب الله العراقي.
وأشار بيان الوزارة إلى أن ”أعمال البحث والتحري مازالت مستمرة للكشف عن أي أعضاء آخرين في التنظيم الإرهابي، وكشف ارتباطاتهم والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة”.
وأوضحت الوزارة أنه “من بين المواد المضبوطة، عدد من الأسلحة النارية وأجهزة تحكم عن بعد وأجهزة اتصالات وبطاريات معدة لاستخدامها في تفجير العبوات الناسفة ولوحات الكترونية بالإضافة إلى أعداد من الهواتف وشرائح الاتصالات ومفاتيح تشغيل وأسلاك كهربائية بجانب خناجر وسكاكين مغلفة بأكياس من البولوثين وكذلك عملات نقدية متنوعة”.
وأورد بيان وزارة الداخلية البحرينية أسماء المقبوض عليهم الخمسة وهم: محمد عبدالجليل مهدي جاسم عبدالله، محمود جاسم مرهون محمد مرهون، جاسم منصور جاسم شملوه، أحمد محمد علي يوسف، خليل حسن خليل إبراهيم سعيد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة