عرض مسرحي يجسد قضية المعتقلين في سجون الأسد

2019-04-14T01:10:34+03:00
2019-04-14T01:15:07+03:00
أدب وفنون
فريق التحرير14 أبريل 2019آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
 سرداب الموت 1 - حرية برس Horrya press
لقطات من العرض المسرحي “سرداب الموت”-عدسة حرية برس©

أعزاز-حرية برس:

قدمت فرقة “بيدق للفنون المسرحية” عرضاً مسرحياً حمل عنوان “سرداب الموت”، اليوم السبت، في المركز الثقافي في مدينة “أعزاز” في ريف حلب الشمالي، جسدت فيه قضية المعتقلين والمعتقلات في سجون نظام الأسد.

وقال الممثل المسرحي في الفريق “لطفي كيخيا” لـ “حرية برس”: “أسس الفريق مجموعة من الشباب يحبون التمثيل على المسرح في عام 2017، بهدف إحياء نشاط الفن المسرحي في المناطق المحررة في الشمال السوري، ومن أجل إيصال رسالة للعالم أجمع أننا ما زلنا نقاوم ونبدع في مختلف مجالات الفن، رغم المصاعب كلها التي نمر بها”.

وأضاف أنَّ “الهدف الثاني للفريق هو تناول القضايا التي يعاني منها المدنيون في الشمال السوري المحرر، والعمل على تجسيدها بأسلوب تمثيلي فني من أجل وصول الفكرة بشكل أوضح إلى المشاهدين”.

 سرداب الموت - حرية برس Horrya press
لقطات من العرض المسرحي “سرداب الموت”-عدسة حرية برس©

وفي السياق ذاته، قال المخرج “عبد الرحمن سرميني” لـ “حرية برس” : إنَّ “العرض الذي أُقيم في مدينة ’أعزاز’ اليوم، يجسد قضية المعتقلين والمعتقلات في سجون نظام الأسد، الذين يتعرضون إلى أشد أنواع التعذيب، ويمنع النظام ذويهم من معرفة مصيرهم، وقد حاولنا التركيز على معاناتهم في المعتقلات وما يتعرضون له من تعذيب خلال العرض”.

وأضاف أن “العرض المسرحي جاء بعد جهد وتدريب وتحضيرات دامت خمسة أشهر، وعلى الرغم من ضعف إمكاناتنا، إلا أننا نسعى جاهدين إلى إحياء المسرح من جديد، وإيصال معاناة المعتقلين من خلال العروض المسرحية القادمة”.

يُذكر أن “نظام الأسد” اعتمد أسلوب الإخفاء القسري “الاعتقال”، أسلوباً استراتيجياً لبث الرعب في من يعارضه من السوريين.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات