من هم أصغر 5 مليارديرات عمراً في العالم؟

منوع
فريق التحرير22 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أصغر 5 مليارديرات في العالم

نشرت مجلة “فوربس” لائحة بأغنى الشباب في العالم لعام 2016، وتتضمن اللائحة 66 شخص أعمارهم لاتزيد عن 40 بينهم 36 شاباً عصامياً اكتسب ثروته بنفسه من خلال الابتكار في قطاع التكنولوجيا، فيما 25 ملياديراً منهم اكتسبوا ثرواتهم من الاستثمار في شركات ناشئة يبلغ رأسمالها أكثر من مليار دولار.

كما صدر في وقت سابق تقرير سنوي نشرته شركة “Hurun” الصينية عن أغنى أغنياء العالم، والذي نُشر بعنوان “الأغنياء العصاميون الأصغر سناً ما دون 35 عاماً”.

Evan Spiegel

ووفق هذا التقرير تصدر “إيفان سبيغل Evan Spiegel” مؤسس تطبيق “سناب شات”، والبالغ من العمر 25 عاماً، وهي المرة الثانية التي يظهر فيها ضمن هذه القائمة، وكانت تبلغ ثروته 1.5 مليار دولار، لترتفع ثروته إلى 2.1 مليار دولار، وذلك مع ازدياد أرباح الشركة من 538 مليون دولار إلى 16 مليار دولار في آيار/مايو الماضي.

Bobby-Murphy

في حين يأتي “بوبي ميرفي” في المرتبة الثانية من حيث الملياديرية العصاميين و البالغ من العمر 26 عاماً، وهو أحد المساهمين في تأسيس شركة “سناب شات”، وذلك بثروة تقدر بـ1.8 مليار دولار.

John & patrick Collison

وجاء كل من الأخوين John & patrick Collison  في المرتبتين الثالثة والرابعة، ويبلغان من العمر 26 و27 عاماً، بثروة تقدر بحوالي مليار دولار لكل منهما، وهما مؤسسا شركة الدفع عبر الإنترنت الأميركية Stripe في العام 2011 ومقرها في سان فرانسيسكو حيث يقيمان، فيما تبلغ قيمة الشركة الناشئة بنحو 5 مليارات دولار.

مؤسس موقع التواصل الاجتماعي  الفيس بوك مارك زوكربيرغ

والأغنى بين الشباب العصاميين الأكبر سناً بين الذين ذُكروا سابقاً المؤسس والمدير التنفيذي لشركة “فيسبوك” مارك زوكربيرغ، البالغ من العمر 31 عاماً، وقد تجاوزت 55.5 مليار دولار حالياً.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة